عقارات أخبار

هيئة المجتمعات العمرانية تدرس تيسيرات جديدة للمطورين

الإسماعيلية الجديدة

كتب محمد رمزي

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية تقديم عدد من التيسيرات للمطورين العقاريين لمواجهة الأزمة الراهنة التي يواجهها القطاع، بحسب ما قاله نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خالد عباس خلال مؤتمر اخبار اليوم العقاري.

بحسب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خالد عباس تتضمن التيسيرات مد فترات التنفيذ مع تأجيل سداد أقساط اراضي مستحقة على المطورين، خلال

ستصدر هيئة المجتمعات العمرانية ضوابط جديدة لتنظيم عملية البيع لطرف ثالث وذلك لضمان الجدية وعدم التحايل على المواطنين، بحسب نائب وزير الإسكان.

أشار خالد عباس إلى أن هيئة الرقابة المالية أقرت مؤخرا تيسيرات جديدة للتمويل العقاري تضمنت منح التمويل للوحدات السكنية تحت الإنشاء وأن تكون الضمانة للتمويل هي الوحدة السكنية وليس ملاءة العميل.

 

اليوم.. الإسكان تفتح باب حجز أراضٍ سكنية متنوعة ب10 مدن جديدة

تفتح الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد 19 يونيو، باب حجز قطع أراضٍ سكنية متنوعة بين ( إسكان متوسط ” محور الأراضي” – إسكان متميز – إسكان أكثر تميزًا ) بعدد 3677 قطعة أرض ب 10 مدن جديدة.

وأعلنت وزارة الإسكان في وقت سابق أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز ( online ) من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان عبر الرابط www.hdb-reservation.com، ومن المقرر أن يتم إتاحة شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار أسلوب السداد على الموقع الإلكتروني اعتبارًا من اليوم الأحد.

جدير بالذكر أن قطع أراضي الإسكان المتوسط “محور الأراضي” ستكون بإجمالي 1760 قطعة بمدن (المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة – أسيوط الجديدة – بني سويف الجديدة).

أما طرح قطع أراضي الإسكان المتميز بإجمالي 1740 قطعة أرض بمدن (المنيا الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – ناصر الجديدة ” غرب أسيوط ” – طيبة الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة).

كما تطرح الإسكان قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزًا بإجمالي 177 قطعة بمدن ( أسوان الجديدة – سوهاج الجديدة – بني سويف الجديدة – وأسيوط الجديدة – المنيا الجديدة ).

2060 جنيها للمتر بقنا الجديدة

يتراوح سعر المتر بمدينة قنا الجديدة بين 2010 و2060 جنيها، وبمدينة أسوان الجديدة تبدأ من 2900 جنيها إلى 2305 جنيهات للمتر.

وفيما يخص مدينة بنى سويف الجديدة، فيبدأ سعر المتر من 1850 إلي 3200 جنيها، وبالنسبة لمدينة طيبة الجديدة فيتراوح سعر المتر من 1855 إلى 1950 جنيها للمتر، حسب نسب التميز ونوع الأرض.

وعن مدينة المنيا الجديدة، فتراوح سعر المتر من 1400 إلى 3985 جنيها للمتر، وفيما احتلت مدينة سوهاج الجديدة، مرتبة متقدمة في حركة أسعار المدن الجديدة ليبدأ سعر المتر بها من 1785 جنيهًا للمتر حتى 3035 جنيها للمتر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزارة الكهرباء تدرس اتباع سياسة مرنة في تحديد الأسعار

كتب: محمد فرج تدرس وزارة الكهرباء اتباع سياسة مرنة في...

منطقة إعلانية