أخبار

“ڤاليو” تبيع حصة أقلية لأفراد من عائلة الحكير السعودية مقابل 12.4 مليون دولار

ڤاليو

قالت منصة “ڤاليو” المتخصصة في خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا، إن أشخاصا من عائلة الحكير السعودية سيشترون حصة قدرها 4.99% مقابل 12.4 مليون دولار.

بموجب الصفقة يصل تقييم الشركة إلى 247.4 مليون دولار، وسيتم تنفيذ الصفقة بعد الانتهاء من الحصول على الموافقات التنظيمية والتأكد من استيفاء الشروط المتفق عليها، بحسب بيان من ڤاليو اليوم الإثنين.

تعد تلك هي أولى استثمارات عائلة الحكير في إحدى منصات الشراء الآن والدفع لاحقًا المصرية.

يأتي الاتفاق في أعقاب إعلان شركة “ڤاليو” عن الدخول إلى السوق السعودي من خلال الاتفاقية التي وقعتها الأسبوع الماضي لإنشاء “فاس للتمويل” وهي مشروع مشترك بالتعاون مع شركة “فاس لابز” التي تمتلك 65% من الشركة، فيما تملك شركة “ڤاليو” حصة 35٪ المتبقية.فاليو

“نعمل على تعزيز التعاون مع مجموعة الحكير من خلال هذه الصفقة والتي تضع تقيم شركة فاليو عند 247.4 مليون دولار والتي تعد أيضًا بمثابة شهادة على نجاح الشركة وقوة نموذج أعمالها”.. قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، كريم عوض.

“منذ تأسيسها أواخر عام 2017 نجحت الشركة في ترسيخ مكانتها كمنصة رائدة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقًا فضلًا عن جذب أنظار كبرى شركات مجال البيع بالتجزئة مثل شركة أمازون وكذلك شركة الحكير، واحدة من أبرز شركات البيع بالتجزئة في المنطقة نحو الشراكة والتعاون مع شركة ڤاليو”.. أضاف كريم عوض.

“الصفقة تعزز صلابة الشراكة مع مجموعة الحكير، باعتبارها شركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة والشريك المثالي في هذه المرحلة الفارقة في مسيرة التوسعات على الساحة الإقليمية”.. الرئيس التنفيذي لشركة “ڤاليو”، وليد حسونة.

نجحت المجموعة المالية هيرميس القابضة الشهر الماضي في توقيع اتفاق منح حق شراء اختياري مع شركة أمازون، اتفقت بموجبه شركة أمازون على شراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 مليون دولار صادرة عن أسهم في الشركة، على أن يكون لديها خيار استبدال ذلك الاستثمار بحصة في شركة “ڤاليو” مستقبلًا، وذلك بما يعادل نسبة 4.255% من رأس المال المصدر لشركة “ڤاليو”.

تعتمد فاليو على تكنولوجيا الخدمات المالية سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقوم بخدمة أكثر من 574 ألف عميل من خلال التطبيق وذلك في أكبر سوق استهلاكي في مصر والوطن العربي.

تتواجد فاليو في مصر، سوقها الرئيسي، كخدمة دفع في أكثر من 5 آلاف نقطة بيع لخدمة آلاف العملاء وتقوم بتوفير خطط وبرامج التقسيط الميسرة للمفروشات والأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأزياء وقطع غيار السيارات والخدمات التعليمية والصحية والسفر، وغيرها.

ومع دخول السوق السعودي، سوف تتمكن “ڤاليو” من تقديم خدماتها من خلال شبكة واسعة من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لشركة الحكير والتي تضم أكثر من 1000 متجر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من سيدخل مطعم “البيك” السعودي مصر؟

تقترب أشهر سلسلة مطاعم وجبات سريعة عربيا، "البيك" السعودية من...

منطقة إعلانية