أخبار

“قطاع الأعمال” تعرض أصول “مصر الجديدة” على رجال أعمال سعوديين

مصر الجديدة

عرض وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، عددا من الأصول العقارية المملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير تتضمن فرصا استثمارية أمام وفد من رجال أعمال سعوديين.

تضمنت الفرص التي عرضها وزير قطاع الأعمال العام شراكة لتطوير أرض “نيو هليوبوليس” شرق القاهرة.

تمتلك شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أرض مدينة نيوهليوبوليس على مساحة حوالي 4 آلاف فدان وطرحت جزء للشراكة مع شركة “سوديك” على مساحة 655 فدان، وتطوره سوديك تحت إسم “سوديك إيست”.

مطلع أبريل الماضي وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على بيع أراضي بمساحة 243 فدان بمدينة هلوبوليس الجديدة بقيمة 1.7 مليار جنيه.

قدرت الشركة سعر بيع المتر بـ1700 جنيها غير شامل تكلفة المرافق، وسيتم السداد بـ 20% من ثمن الأرض عند التعاقد و80% من الثمن على 16 دفعة ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات.

تضمنت الفرص التي عرضها الوزير أمام المستثمرين السعودين تطوير أرض هليوبارك التابعة لشركة مصر الجديدة على طريق القاهرة السويس الصحراوي بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

اختارت شركة مصر الجديدة نهاية العام الماضي شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري للمشاركة في تطوير 1700 فدان في مدينة هليوبارك مقابل نسبة في الإيرادات.

يتلخص عرض الشراكة المقدم من شركة ماونتن فيو في دفعة مقدمة تحصل عليها مصر الجديدة بقيمة 1.4 مليار جنيه، 50% منها عند التعاقد و50% خلال عام ونصف من توقيع العقد.

وضع العرض المقدم من ماونتن فيو حد أدنى مضمون للإيرادات لشركة مصر الجديدة 80 مليار جنيه، بحسب إفصاح من شركة مصر الجديدة اليوم الأربعاء.

تقدر إجمالي إيرادات المشروع نحو 397 مليار جنيه، يتم تطوير المشروع في مدة تتراوح بين 23 إلى 25 سنة.

نسبة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من الإيرادات 30% يتم تحصيلها خلال مدة تطوير المشروع.

عرض وزير قطاع الأعمال على رجال الأعمال السعوديين متنزه حديقة الميريلاند وقصر غرناطة بمصر الجديدة، بالإضافة إلى قطعة أرض بمساحة 32 فدانًا تابعة لشركة الدلتا للصلب بمسطرد، وأرض شركة الحديد والصلب في حلوان بمساحة 6 ملايين متر، وأرض سافوي بالأقصر، إلى جانب مساحات غير مستغلة لبعض المحالج تصلح كمراكز لوجستية في المحافظات.

شملت الخريطة الاستثمارية التي طرحها وزير قطاع الأعمال على الوفد السعودي فرصا للاستثمار بقطاع الفنادق، منها إعادة إحياء فندق “جراند كونتيننتال” التاريخي بالقاهرة الخديوية، وكذلك اعتزام طرح حصة نحو 20-30% من شركة مشروع ستضم بعض الفنادق المتميزة في القاهرة والإسكندرية وأسوان والأقصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“دويتشه بان” الألمانية ستدير قطار مصر السريع.. ماذا نعرف عنها؟

وقعت وزارة النقل وثيقة شروط مع شركة "دويتشه بان" لتتولى...

منطقة إعلانية