طاقة أخبار

المصرية لنقل الكهرباء تستهدف زيادة إيراداتها بنحو 21% العام المالي المقبل

زيادة إيراداتها

كتب: محمد فرج

تستهدف الشركة المصرية لنقل الكهرباء زيادة إيراداتها في العام المالي المقبل بنسبة 20.8%، لتبلغ 178.1 مليار جنيه مقابل 147.4 مليار جنيه في نهاية العام المالي الجاري.
وفقاً لموازنة الشركة المصرية لنقل الكهرباء في العام المالي المقبل، مستهدف زيادة إيراداتها وزيادة كمية الطاقة المشتراة بنسبة 33%، حيث تنوي شراء طاقة بقدرة 210.8 مليار كيلوواط ساعة مقابل طاقة مشتراه قيمتها 157.7 مليار كيلو واط ساعة في العام المالي الجاري.
تستهدف الموازنة تحصيل نقدي من الإصدار والمتأخرات بقيمة 158.5 مليار جنيه بنسبة 91.2% من الإصدار والمتأخرات.
وفقاً لما أعلنته الشركة المصرية لنقل الكهرباء، من المستهدف أن ترتفع التكاليف والمصروفات بنسبة 5.3% لتصل إلى 172.4 مليار جنيه في العام المالي المقبل، مقابل 163.7 مليار جنيه في العام المالي الجاري.

دعم وتطوير الشبكات

يسعى قطاع الكهرباء في تدعيم وتطوير شبكات نقل الكهرباء لاستيعاب القدرات الكبيرة التي يتم إضافتها من المصادر الجديدة والمتجددة والاستفادة منها بهدف تحسين الأداء الفني.
نفذت الشركة عددا من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية، حيث تم زيادة أطوال خطوط وكابلات الجهد الفائق من 31,084 كيلومتر لتصبح 32,060 كيلومتر بنسبة زيادة قدرها 3.04% .
وحول مشروعات الجهد العالي التي تم تنفيذها فقد تم زيادة سعات محطات محولات الجهد العالي من 65,163 ميجافولت أمبير لتصبح 69,931 ميجافولت أمبير بنسبة زيادة قدرها 7.32%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية