أخبار

عجز موازنة مصر يتراجع إلى 6.1% من الناتج في 2021/ 2022

2021/ 2022

انخفض العجز الكلي للموازنة العامة للدولة خلال العام المالي 2021/ 2022 إلى 6,1%، مقابل 6,8% في العام المالي 2020-2021.

انخفضت قيمة فاتورة خدمة الدين إلى 32,8%، في العام المالي المنقضي مقابل 35,8% من العام المالي السابق، بحسب مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة للدولة.

حققت الموازنة العامة للدولة فائض أولي بقيمة 97 مليار جنيه خلال العام المالي 2021 – 2022 بنسبة 1,3% من الناتج المحلي الإجمالي للعام الرابع على التوالي.

الفائض الأولي هو فائض الموازنة العامة بعد اسبتعاد بند خدمة الدين.

ارتفع نمو الإيرادات بنحو 20% بينما ارتفع معدل نمو المصروفات بنحو 15%، بحسب مؤشرات الآداء المالي للموازنة العامة في العام المالي المنقضي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع اليوم الإثنين مؤشرات الآداء المالي للموازنة العامة للدولة خلال العام المالي المنقضي مع المجموعة الوزارية الاقتصادية.

تطرق الاجتماع لمناقشة خطة وزارة المالية لخفض الدين العام لأجهزة الموازنة العامة للدولة خلال الفترة القادمة، حسب بيان من المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وجه الرئيس السيسي باستهداف خفض نسبة الدين للناتج المحلي على مدار الفترة المستقبلية عن المستوى الحالي، إلى جانب ترشيد الإنفاق الحكومي والحفاظ على استمرار انضباط أداء المالية العامة للدولة.

وجه الرئيس السيسي الحكومة بالتركيز خلال الفترة القادمة على دعم وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية ومواصلة الاستثمارات لتعظيم الإنتاج وتوفير فرص العمل، فضلاً عن استمرار الإنفاق على برامج الصحة والتعليم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لجذب الدولار.. الحكومة ترشد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز المستخدم بالمحطات وتصديره

أعلنت الحكومة اتخاذ عدة إجراءات جادة لترشيد استهلاك الكهرباء بهدف...

منطقة إعلانية