أخبار

نمو قطاع الخدمات الأمريكي يتباطأ في يونيو وسط مشاكل الإمدادات والتضخم

قطاع الخدمات الأمريكي

تباطأ نمو قطاع الخدمات الأمريكي في يونيو مقارنة بالشهر السابق وسط استمرار الاختناقات في الامدادات وارتفاع معدلات التضخم، حسبما أفاد معهد إدارة التوريدات يوم الأربعاء.

وسجل مؤشر مديري مشتريات الخدمات 55.3%، أي أقل بمقدار 0.6% عن قراءة مايو، وفقا لأحدث تقرير صادر عن المعهد، نقلته وكالة شينخوا الصينية.

تشير أي قراءة أعلى من 50% إلى النمو بشكل عام.

قال تيم كوينلان وشانون سيري، الاقتصاديان في مؤسسة ويلز فارغو سيكيوريتيز، في تحليل إن “الرسالة تشير إلى أن نشاط الخدمات يهدأ لكنه لا ينحدر”.

وأضاف كوينلان وسيري إن “مقدمي الخدمات سيواصلون التعامل مع مجموعة من المشكلات المتعلقة بالإمدادات تحد من السعة وتحافظ على ارتفاع الأسعار”.

سجل مؤشر الطلبات الجديدة 55.6% بانخفاض نقطتين مئويتين عن قراءة مايو، فيما سجل مؤشر مواعيد تسليم الموردين 61.9%، بزيادة 0.6% عن تلك القراءة المسجلة في مايو، مما يشير إلى تباطؤ في التسليم.

انكمش مقياس المخزونات للمرة الأولى منذ يناير بقراءة بلغت 47.5%، بانخفاض 3.5 نقطة مئوية عن الرقم المسجل في مايو.

كما انخفض مقياس معنويات المخزون في يونيو 46.2% ، بزيادة 1.7 نقطة مئوية عن قراءة مايو وذلك للشهر الرابع على التوالي، مما يشير إلى أن المخزونات كانت في منطقة “منخفضة للغاية” و”غير كافية لمتطلبات العمل الحالية”.

تراجع أيضا مؤشر الأسعار للشهر الثاني على التوالي في يونيو بمقدار نقطتين مئويتين إلى 80.1%.

وقال مسؤول تنفيذي بتجارة التجزئة “إن التضخم يأخذ بالتأكيد جزء من مبيعاتنا، وحركة المرور في مراكز التسوق أقل بكثير من المعتاد، ربما بسبب التضخم والحاجة إلى إنفاق المزيد من الدخل المتاح على الضروريات وقلة الرغبة في التوجه إلى مراكز التسوق”، متوقعا أن ترتفع مبيعات التجارة الإلكترونية مرة أخرى.

في غضون ذلك، أشار مسؤول تنفيذي في مجال الأعمال في صناعة المرافق إلى أنه على الرغم من ارتفاع التضخم وتكاليف الطاقة إلا أن “الطلب والنشاط التجاري يستمران في تحقيق مستويات قياسية في وجود مؤشرات قليلة على التباطؤ”.

ووفقا لمسؤول تنفيذي في صناعة البناء، فإن “زيادة أسعار الفائدة أدت إلى تباطؤ المبيعات، لكنها لم تساعد في مواجهة تحديات العرض حتى الآن”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هيئة الرقابة المالية تعيد التداول على أسهم “الحديد والصلب”

أعادت هيئة الرقابة المالية التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب...

منطقة إعلانية