أخبار

مدينة نصر: العرض المقدم من “الدار الإماراتية” لا يتماشى مع قيمة شركتنا

فحص نافي للجهالة

قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن العرض المقدم من شركة الدار الإماراتية – المالكة للحصة الحاكمة في شركة سوديك – والمتقدمة بعرض شراء أسهم الشركة، لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها.

وعليه، رفض مجلس مدينة نصر للإسكان والتعمير، الطلب في ضوء العرض المقدم.

وأضافت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، أنه بناء على ذلك، قرر مجلس الإدارة، دعوة الجمعية العامة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، للنظر في طلب إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة.

ودعا مجلس إدارة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” شركة “الدار الإماراتية” إعادة النظر في العرض المقدم، قائلا: “في حالة الوصول لسعر يتناسب مع قيمة الشركة العادلة، سنرحب بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة”.

وفي الخامس من يوليو الجاري، قدمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عرض غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

استحوذ تحالف إماراتي يضم الدار الإماراتية وشركة ADQ القابضة في نهاية العام الماضي على نحو 85.5% من شركة “سوديك”.

يتمثل التوجه الاستراتيجي لشركة سوديك منذ استحواذ التحالف الإماراتي عليها في التوسع في السوق المصري ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية.

قدمت شركة سوديك عرضا غير ملزم إلى مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضت من خلاله سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم، مع مراعاة الشروط والافتراضات والأحكام المنصوص عليها في العرض غير الملزم.

متوسط السعر الاسترشادى والذي يبلغ 3.30 جنيه مصري للسهم يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه (328 مليون دولار).

يأتي السعر الاسترشادي زيادة عن متوسط السعر المرجح للسهم (مؤشر”VWAP”) الذي يبلغ 2.28 جنيه للسهم و2.28 جنيه للسهم و 2.36 جنيه للسهم على مدار الثلاثة أشهر والستة أشهر والاثنى عشر شهراً الماضية على التوالي.

تساهم الصفقة، في حال إتمامها، في دعم خطط شركة سوديك التوسعية المستقبلية في مصر خاصة بسوق شرق القاهرة وزيادة قاعدة عملائها.

تمتلك سوديك محفظة أراضي غير مطورة تُقدر مساحتها بحوالي 11 مليون متر مربع، حسب بيان.

تعد شركة مدينة نصر للإسكان والتعميرمن الشركات العقارية المصرية العريقة والمدرجة في البورصة المصرية حيث تعمل الشركة بنشاط التطوير العمرانى منذ عام 1959. ويتمركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يكمن مشروعيها الرئيسيان تاج سيتي وسراي، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لجذب الدولار.. الحكومة ترشد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز المستخدم بالمحطات وتصديره

أعلنت الحكومة اتخاذ عدة إجراءات جادة لترشيد استهلاك الكهرباء بهدف...

منطقة إعلانية