أخبار

الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 117.9 مليون يورو لدعم قطاعي المياه والطاقة

أوروبا

أقر الاتحاد الأوروبي منحة قيمتها 117.9 مليون يورو لدعم قطاعي المياه والطاقة في مصر حسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الخميس.

تستفيد من المنحة الأوروبية وزارات الإسكان والموارد المائية والري والمالية والبترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة.

تبلغ محفظة التعاون الحالية بين مصر والاتحاد الأوروبي نحو 1.35 مليار يورو حسب وزارة التعاون الدولي.

يمثل التعاون منح لدعم قطاعات منها النقل والمياة والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المستدامة والبيئة والحماية الاجتماعية.

“تأتي المنحة في إطار العلاقات الاستراتيجية والتعاون المستمر بين مصر والاتحاد الأوروبي، بهدف دعم خطط الدولة التنموية وأولوياتها من خلال التعاون الإنمائي الفعال”.. قالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط.

“قطاعي المياه والطاقة في مصر يحظيان بأولوية كبيرة من قبل الحكومة لما يمثلانه من أهمية في الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية المستدامة”.. أضافت المشاط.

“تعمل الحكومة على خطط طموحة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد المائية من خلال التوسع في مشروعات تحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحي لإعادة استخدامها في ري الأراضي الزراعية”.. بحسب وزير التعاون الدولي.

أشارت المشاط إلى أن الشراكات الدولية ساهمت في تمويل العديد من المشروعات الحيوية في هذا المجال مثل منظومة معالجة المياه ببحر البقر، ومحطة معالجة المياه بالمحسمة، والجبل الأصفر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم والجنيه.. ثنائية تحكم قرار السياسة النقدية اليوم

كتب - عبد الرحمن رشوان - محمد رمزي تتجه الأنظار...

منطقة إعلانية