أخبار

عبورلاند: لا علم لنا بأي طلبات أو رغبات استحواذ جزئي أو كلي من “أغذية الإماراتية”

عبورلاند

نفت شركة عبورلاند للصناعات الغذائية، تلقيها أي طلبات أو علما بأي رغبات استحواذ جزئي أو كلي على أسهم الشركة، من مجموعة “أغذية الإماراتية”، وفق ما جاء في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد.

عليه، قررت إدارة البورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة.

ومنذ أغسطس الماضي، تخطط “أغذية الإماراتية” لصفقات في مصر والسعودية، ضمن استراتيجيتها للنمو، من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمار في مجال الأغذية والمشروبات.

حينها، قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية الإماراتية، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج: “نتوقع أن نرى نمونا يأتي من الأعمال الاستهلاكية”.

تابع: “سنواصل البحث عن الفرص المناسبة” لعمليات الاستحواذ مع التركيز على السعودية ومصر.

ولدى أغذية عدد من العلامات التجارية منها مياه العين المعدنية، ومنتجات ألبان “يوبلي”، وأنواع الطحين المختلفة من العلامة التجارية “مخابز المطاحن الكبرى”، ومعجنات “الفيصل”، كما تعمل في مجال الأعلاف الحيوانية من خلال “أجريفيتا”.

في 15 سبتمبر 2021، أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن اتمام عملية استحواذ مجموعة أغذية الإماراتية على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي (أطياب)، إحدى شركات إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

قال محمد أبو سمرة العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هيرميس نفذت مجموعة من كبرى الصفقات الاستثمارية بالعديد من الأسواق، كما استطاعت تأمين مجموعة متنوعة من الصفقات بدول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع تنفيذ المزيد من الصفقات خلال العام المقبل.

بموجب الصفقة، استحوذت “أغذية” على حصة الأغلبية بنسبة 75.02% في شركة أطياب، واحتفظ عطيتو رسلان، مؤسس أطياب، بحصة في الشركة على أن يواصل عملية تطوير وتنمية الشركة مستعينًا بالقدرات الهائلة التي تحظى بها شركة أغذية، وتتضمن المركز المالي القوي، والانتشار الجغرافي بأسواق المنطقة، فضلًا عن الدراية والخبرة بمقومات القطاع.

تأسست مجموعة أغذية عام 2004 وهي شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتعدّ واحدة من أبرز الشركات في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات.

ومن خلال مجموعة “صناعات”، تعد “أغذية” شركة تابعة لـ “القابضة” (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم والجنيه.. ثنائية تحكم قرار السياسة النقدية اليوم

كتب - عبد الرحمن رشوان - محمد رمزي تتجه الأنظار...

منطقة إعلانية