أخبار

6 صناعات باكورة الشراكة بين مصر والإمارات والأردن.. والحكومات تبحث الحوافز

باكورة

تصدرت 6 قطاعات إنتاجية باكورة المرحلة الأولى من الشراكة الصناعية بين مصر والإمارات والأدرن، ضمت إنتاج الحبوب، والإنتاج الحيوانى، وإنتاج الأدوية البديلة، بالإضافة إلى إنتاج المنسوجات والسيليكا وصهر الألومنيوم باستخدام الطاقة المتجددة، بحسب ما عرضته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع في اجتماع مع رئيس الوزراء.

ستشهد اللجنة العليا المشتركة التي تعقد اجتماعها غدا الاثنين، غداً بحث الحوافز اللازمة لتسريع وتيرة تنفيذ هذه المشروعات، وفقا لما قالته جامع.

“السعي من أجل الإسراع في تفعيل مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن، ينطلق من حرص القيادة السياسية في البلدان الثلاثة، على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية فيما بينها”، بحسب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

مدبولي أضاف أن الأمر يأتي أيضا في ضوء تشجيع دور شركات القطاع الخاص بالدول الثلاث في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية الراهنة.

في مايو الماضي، وخلال اجتماع بين قادة الدول الثلاث، تم إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، لمواصلة استكشاف الفرص والاستثمار في المجالات الحيوية ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك للدول الثلاث.

وبحسب ما جرى الإعلان عنه في مؤتمر خاص بهذه الشراكة في أبوظبي، تتركز الشراكة على الاستثمار في 5 قطاعات صناعية تشمل الزراعة والأغذية والأسمدة والأدوية والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات، لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق التكامل الصناعي وتكامل سلاسل القيمة بين الأردن والإمارات ومصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

قفزات أسعار “بيض المائدة” قد تنتقل للدواجن.. كيف؟

كتب: سليم حسن ارتفعت أسعار بيض المائدة في الأسابيع الأخيرة...

منطقة إعلانية