أخبار

أمريكا أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم بالنصف الأول من 2022

صادرات مصر

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن الولايات المتحدة أصبحت أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم في النصف الأول من 2022، بدعم من زيادة صادراتها إلى أوروبا وسط أزمة أوكرانيا.

وأضافت في بيان على موقعها الإلكتروني، أن صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال ارتفعت 12% إلى متوسط بلغ 11.2 مليار قدم مكعبة يوميا في النصف الأول من العام مقارنة بالنصف الثاني من عام 2021.

وساعدت زيادة طاقة تصدير الغاز المسال وارتفاع الأسعار والطلب، خصوصا من أوروبا، في دعم الصادرات.

وبحسب الوكالة الأمريكية، توسعت القدرة التصديرية للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة بمقدار 1.9 مليار قدم مكعب في اليوم منذ نوفمبر 2021.
وبلغت سعة تسييل الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة متوسط 11.4 مليار قدم مكعب / يوم، على أن تصل في ذروتها إلى متوسط 13.9 مليار قدم مكعب / يوم في المدى الصير.

منذ نهاية العام الماضي، استوردت دول أوروبا المزيد من الغاز الطبيعي المسال بشكل متزايد للتعويض عن انخفاض واردات خطوط الأنابيب من روسيا، ولتخزين الغاز الطبيعي.

زادت واردات الغاز الطبيعي المسال في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بنسبة 63% خلال النصف الأول من عام 2022 إلى 14.8 مليار قدم مكعب في اليوم في المتوسط.

ذهبت معظم صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية إلى الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، وهو ما يمثل 71%، أو 8.2 مليار قدم مكعب / اليوم، من إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية.

على غرار عام 2021، أرسلت الولايات المتحدة معظم الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة خلال النصف الأول من العام، حيث قدمت 47% من إجمالي واردات أوروبا من الغاز الطبيعي المسال، 14.8 مليار قدم مكعب في اليوم، تليها قطر بنسبة 15%، وروسيا بنسبة 14%، وأربع دول أفريقية مجتمعة بنسبة 17%.

في يونيو الماضي، صدّرت الولايات المتحدة الغاز الطبيعي المسال بنسبة 11%، أقل من متوسط ​​الصادرات البالغ 11.4 مليار قدم مكعب في اليوم خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022، ويرجع ذلك أساسًا إلى الانقطاع غير المخطط له في منشأة فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

من المتوقع أن تستأنف فريبورت للغاز الطبيعي المسال عمليات التسييل الجزئي في أوائل أكتوبر 2022.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صندوق النقد وأموال الخليج سيخففان الضغوط عن مصر

توقعت "فيتش سولوشنز" أن تخفف تمويلات صندوق النقد الدولي واستثمارات...

منطقة إعلانية