أخبار

مصادر: القابضة أبوظبي تدرس الاستحواذ على حصة بشركة سكر حكومية

الاكتفاء الذاتي

تدرس القابضة أبوظبي”ADQ”، إحدى صناديق أبوظبي السيادية، وأكبر مشترٍ للشركات المصرية خلال أخر عامين تقريبًا، الاستحواذ على إحدى الشركات الحكومية المصرية العاملة في قطاع السكر، والمدرجة بالبورصة المصرية، حسبما قالت مصادر خاصة على صلة بالصفقة لـ”ايكونومي بلس”.

“تجرى حاليًا الترتيبات الأولى، ويجري التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين في هذا الشأن، وسيتم الإعلان عن الصفقة بعد التوصل لاتفاق نهائي بشأن النسبة التي سيتم شراؤها”، أضافت المصادر.

وبمراجعة “ايكونومي بلس” لقائمة الشركات الحكومية المُدرجة في البورصة المصرية وتعمل بقطاع السكر، فلم نجد غير شركة واحدة وهى “الدلتا للسكر”، التي من المرجح أن عرض الاستحواذ يخصها، لذا سننتظر لنسمع الجديد بشأنها فى الفترة المُقبلة.

قبل أيام وفي إطار استحواذاتها على شركات الأغذية، اشترت القابضة “ADQ” على 60% من أسهم شركة الصناعات الغذائية المصرية “أبوعوف” المتخصصة في منتجات القهوة والمكسرات بقيمة 2.9 مليار جنيه، عبر شركة أغذية الإماراتية، ومن خلال المستشار المالي “هيرميس”.

في تصريحات خاصة مع “ايكونومي بلس”، سبتمبر الماضي، أعلن أحمد أبوعوف رئيس الشركة أنها تعتزم طرح حصة تتراوح بين 40 إلى 49% من أسهمها، لجمع قيمة طرح تتجاوز 200 مليون دولار، وفقا للتقديرات الأولية.

صعوبة ظروف سوق المال في مصر خلال الفترة الأخيرة شجع “أبوعوف” على تفضيل البيع لمستثمر استراتيجي خاص بدلًا من الطرح في البورصة، قال المحلل الاستهلاكي بشركة نعيم القابضة، هشام حمدي.

في السياق، استحوذت شركة صافولا السعودية بالفعل في يونيو الماضي على 100% من الشركة المصرية البلجيكية عبر ذراعها “صافولا_مصر” بقيمة 622 مليون جنيه، ضمن خطتها التوسعية في مجال إنتاج صناعات غذائية جديدة مثل الوجبات الخفيفة المخبوزة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هيئة الرقابة المالية تعيد التداول على أسهم “الحديد والصلب”

أعادت هيئة الرقابة المالية التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب...

منطقة إعلانية