أخبار

السعودية تتجه لرفع أسعار نفطها الخام لأسيا بنحو 11 دولار للبرميل

السعودية

توقعت تقارير أن تقوم المملكة العربية السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط الخام في العالم بزيادة أسعار الخام العربي الخفيف إلى آسيا بعلاوة نحو 11 دولار للبرميل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرى فيه التجار أن هناك مجالًا لضعف السوق الفوري في الشهر التالي، مما يسلط الضوء على نقطة تحول للسوق، بحسب “بلومبرج”.

تتجه أسعار النفط الخام العالمية في يوليو إلى أول خسارة شهرية متتالية لها منذ أواخر عام 2020 حيث يحاول المستثمرون تسعير مخاطر الركود الأمريكي، وتشديد السياسة النقدية، وجهود الصين المتكررة للسيطرة على جائحة كورونا.

وعلى الرغم من الانخفاض لا تزال الإشارات المادية لسوق النفط قوية في الوقت الحالي، حيث تستعد أرامكو السعودية للإفراج عن أسعار البيع الرسمية لشهر سبتمبر من الأسبوع المقبل.

من المرجح أن يصل الزخم الصعودي لخام الشرق الأوسط إلى نقطة تحول الشهر المقبل لشحنات التحميل في أكتوبر، حسبما قال متعاملون.

يرى متعاملون أن العلاوة الفورية لخام مربان في أبوظبي لشهر أكتوبر تنخفض بما لا يقل عن دولار واحد للبرميل مقارنة بالشحنات التي تم تحميلها في سبتمبر.

تم تداول الشحنات المادية من خام مربان للتحميل في سبتمبر، التي يفضلها المشترون في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند، بأكثر من 10 دولارات للبرميل مقارنة بمؤشر دبي القياسي في السوق الفورية في وقت سابق من هذا الشهر.

تراجعت العقود الآجلة لخام مربان لشهر سبتمبر اليوم الأربعاء أكثر من 4 دولارات للبرميل في بورصة أبوظبي للعقود الآجلة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية