أخبار

بعد عام من طرح “كالي كوست”..”مافين” تسعى لشراء أرض جديدة بالشيخ زايد

مافين

كتب محمد رمزي

تتفاوض شركة مافين للتطوير العقاري على قطعة أرض جديدة بمدينة الشيخ زايد لتنفيذ مشروع سكني، بالإضافة إلى قطعة أرض أخرى بمنطقة شرق القاهرة، بحسب تصريحات محمد رشدي نائب رئيس مجلس الإدارة لـ”إيكونومي بلس”.

“لدينا استراتيجية توسعية في مصر قائمة بالأساس على نظرة الثقة التي يتمتع بها القطاع العقاري بشكل كبير وهو ما تعكسه تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية على السوق المصري مؤخرا”، أضاف رشدي.

يذكر أن شركة مافين هي شركة شقيقة لشركة RiverWards الأمريكية المتخصصة في بناء المنازل في ولاية فيلادلفيا ومؤسسها محمد رشدي وتصل القيمة السوقية للمشروعات التابعة لها داخل أمريكا نحو 250 مليون دولار.

في تعليقه حول قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة ومدى تأثير ذلك على السوق المصري قال محمد رشدي إن الأثر المباشر لهذا انعكس على انخفاض العديد من السلع حول العالم من بينها مواد البناء التي تشكل أساس صناعة العقار.

هل يتأُثر سعر العقار باعتباره سلعة؟

يرى محمد رشدي أن أسعار العقار في مصر لن تتراجع عن المستويات التي بلغتها مؤخرا ولكن تراجع السلع يخفف الضغط عن مزيانيات الشركات خاصة التي بدأت عمليات النفيذ في مشروعاتها.

تمتلك شركة مافين للتطوير مشروع باي ماونت على مساحة 76 فدان بالعين السخنة وتصل قيمته البيعية نحو 4 مليارات جنيه وطرحته الشركة في فبراير 2020 كأول مشروعاتها في السوق المصري.

أيضا تمتلك الشركة مشروع كالي كوست على مساحة 200 فدان بمنطقة رأس الحكمة وتصل قيمته البيعية إلى 16 مليار جنيه وطرحته الشركة في يوليو الماضي، وحققت مبيعات بقيمة 3.2 مليار جنيه بالمشروع حتى الآن.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هيئة الرقابة المالية تعيد التداول على أسهم “الحديد والصلب”

أعادت هيئة الرقابة المالية التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب...

منطقة إعلانية