سبورت بلس أخبار

الأهلي يرفض رعاية “أمبرو” ويفضل الشراء من “أديداس” بخصم 50%

الأهلي يرفض رعاية "أمبرو" ويفضل الشراء من "أديداس" بخصم 50%

عبد الرحمن الشويخ

توصلت شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، لاتفاق مع شركة “أديداس” الألمانية، لتكون المورد الجديد لملابس الفريق، بداية من مباراة الفريق أمام الزمالك بكأس السوبر المقرر لها 28 أكتوبر المقبل، بأبوظبي.
الأهلي أعلن إن مجلس الإدارة، ناقش السياسات الجديدة التي تتبعها شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، بخصوص تسويق وبيع حقوق الرعاية والبث التلفزيوني، وكذلك آليات التعاقد مع إحدى كبريات الشركات العالمية الموردة للملابس الرياضية للفريق الأول لكرة القدم، ورسوم التراخيص الخاصة لهذه الملابس باستخدام العلامة التجارية للفريق، خلال اجتماعه مساء الإثنين الماضي.

شاهين كلمة سر عقد “أديداس”

بحسب مصادر “إيكونومي بلس” لعب عمرو شاهين المدير التنفيذي لشركة كرة القدم بالنادي الأهلي، دور البطولة في عقد “أديداس” لارتباطه بعلاقة جيدة بإدارة الشركة الأم في ألمانيا، بحكم علاقة عمل سابقة جمعته بهم خلال عمله بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وهو جعل الأمور تسير بشكل جيد في المفاوضات.
وينص اتفاق الأهلي مع “أديداس”على أن يحصل النادي على خصم 50% من قيمة ملابس الفريق الأول بالنادي الأهلي، ولكن بدون عقود رعاية بسبب سياسة الشركة، مع الموافقة على، أن يتحمل النادي الأهلي 50% وهي القيمة المتبقية، في ظل أن الشركة عانت في آخر عقد رعاية لها في مصر، خلال فترة رعايتها للمنتخب الوطني والتي لم تبع في آخر عام لها سوى 8 ألاف قميص بالرغم من تأهل المنتخب لمونديال روسيا 2018.

لماذا انتهت علاقة “أمبرو” مع الأهلي؟

لما تسر العلاقة بين الأهلي وشركة “أمبرو” الإنجليزية بشكل جيد، بالرغم من أن ميزانية النادي الرسمية، للعام المالي 2021، ورد فيها أن النادي حصل على 6 ملايين جنيه من الشركة تقريباً بواقع 4.125 مليون جنيه رعاية، و1.940 مكافآت لتحقيق البطولة، إلا أن الشركة لم تحقق العوائد المالية التي كانت تطمح إليها بسبب ضعف المبيعات، وانتشار الملابس المقلدة دون وجود تدخل حقيقي من النادي.


وقدمت الشركة عرضاً جديداً لتمديد رعايتها مع الأهلي بقيمة 25 مليون جنيه لمدة ثلاث سنوات، بالاضافة إلى 3 ملايين جنيه مكافآت، لكن العرض لم يلق قبولاً لدى إدارة الأهلي بسبب شرط الشركة بتحقيق النادي لمبيعات تصل إلى 70 ألف قميص سنوياً.
وقال وليد حسن نائب رئيس شركة “أف ار جي جروب” وكيل “أمبرو” للملابس والأحذية الرياضية فى مصر، في حوار سابق مع “أيكونومي بلس” عام 2018، إن عقد رعاية الأهلي قد يصل إلى 30 مليون جنيه فى الثلاث سنوات ونصف مدة العقد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لجذب الدولار.. الحكومة ترشد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز المستخدم بالمحطات وتصديره

أعلنت الحكومة اتخاذ عدة إجراءات جادة لترشيد استهلاك الكهرباء بهدف...

منطقة إعلانية