أخبار

“أباتشي” الأمريكية تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات بامتيازاتها في الصحراء الغربية

أباتشي

تعتزم شركة “أباتشي” الأمريكية ضخ المزيد من الاستثمارات بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية، وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الإثنين.

كانت الشركة وقعت في نهاية ديسمبر الماضي، اتفاقية جديدة مع وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث تُلزم الاتفاقية “أباتشي” بإنفاق 3.5 مليار دولار كحد أدنى، في أعمال البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج في مناطق الامتياز بصحراء مصر الغربية.

تستهدف “أباتشي” من الاستثمارات الجديدة، تحسين إنتاجية الآبار المتقادمة، وتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف، فضلا عن تحقيق اكتشافات جديدة، خاصة في ضوء النتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمي، التي أظهرت إمكانات ومكامن بترولية واعدة في الصحراء المصرية الغربية.

كما شجعت الأسعار المرتفعة للبترول عالميا، الشركة على تكثيف أنشطتها وتحقيق الاستفادة من هذه الأسعار، وفق ما جاء في البيان.

“أباتشي ملتزمة بتكثيف أنشطتها في مصر باعتبارها أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالم”.. بحسب رئيس الشركة جون كريستمان.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أن التكنولوجيات المتطورة التي ستوفرها شركة “أباتشي” ستفتح آفاق أوسع للبحث والاستكشاف في طبقات عميقة لم تكن ممكنة من قبل، مشيراً إلى المساهمة الفعالة للشركة في تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين بقطاع البترول بالإدارة المتوسطة في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية