أخبار

الحكومة تدرس إنشاء مصنع لعربات السكة الحديد مع “تالجو” الإسبانية

وقعت وزارة النقل، وشركة نريك المصرية، بروتوكول تعاون مع شركة “تالجو” الإسبانية لدراسة إنشاء مصنع لتصنيع عربات ركاب السكك الحديدية محليا.

يشمل البروتوكول تصنيع 500 عربة ركاب سكك حديدية متنوعة ( 100 عربة درجة أولى -مكيفة -200 عربة درجة ثانية مكيفة – 200 عربة درجة ثالثة متطورة) بتكنولوجيا تالجو العالمية كمرحلة اولى من إجمالي 1000 عربة سكة حديد مخطط تصنيعها محليا.

يعد التوقيع هو البروتوكول الثاني في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة بمصر بعد عقد توطين 320 عربة مترو أنفاق بواقع 40 قطار الذي سبق توقيعه مع إتحاد شركات هيونداي روتم ونيرك لتوطين صناعة قطارات المترو، بهدف مواجهة الزيادة المتوقعة في أعداد الركاب خلال السنوات القادمة.

يقول وزير النقل، كامل الوزير، إن التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة يجعل مصر أولى الدول المصنعة للوحدات المتحركة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما يمثل الخطوة الأولى في تحقيق الحلم بأن تكون مصر أحدى الدول الصناعية الكبرى في هذا المجال وتوفير جميع احتياجات المشروعات القومية الضخمة التي تنفذها الدولة في مجال مشروعات مترو الأنفاق ووسائل الجر الكهربائى لتوفير العملة الصعبة، التى كانت تستخدمها الدولة لاستيراد هذه القطارات.

خلافا للصتنيع، ستورد “تالجو” الإسبانية 7 قطارات نوم فاخرة جديدة بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة لمدة 15 عاما شامل الإتاحة وتوريد قطع الغيار والمعدات الخاصة بالقطارات، ضمن عقد وقعته الشركة مع هيئة السكك الحديدية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية