أخبار

البترول: 45% زيادة في أعداد السيارات المحولة للغاز الطبيعي في 7 أشهر

المقررات التموينية

ارتفع عدد السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بنسبة 45% منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يوليو الماضي، وهذا مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وفقا لبيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ المشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي لتموين السيارات كوقود، وخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز.

تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة عدد القرى المستفيدة من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 1450 قرية موزعة على جميع محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى المصرية.

“نحن بصدد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي إلى 120 قرية، بما يوفر هذه الخدمة الحضارية لنحو 413 ألف وحدة سكنية في نطاق هذه القرى”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

أضاق: “نعمل على استكمال تنفيذ الشبكات الأرضية اللازمة للتوصيل إلى نحو 530 قرية أخرى تمهيدا للبدء في ضخ الغاز الطبيعي إلى منازلها فور استكمال الشبكات، ليصل بذلك عدد قرى المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعي إلى 650 قرية”.

أكد الملا، أن الوزارة جاهزة لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 783 قرية أخرى، بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحي بها بما يسمح بالبدء في مد شبكات الغاز الطبيعي.

وتستهلك مصر نحو 60% من الغاز الطبيعي الذي تنتجه، بينما تصدر النسبة المتبقية إلى الخارج.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية