أخبار

“هيرميس” تتم إصدار سندات توريق بقيمة 532.6 مليون جنيه لصالح “ڤاليو”

بايونيرز العقارية

أتم قسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للمجموعة المالية هيرميس، الإصدار الثاني لسندات التوريق لصالح شركة “فاليو” بقيمة 532.6 مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه، حسب بيان من هيرميس اليوم الأحد.

تم إصدار سندات التوريق بضمان محفظة أوراق قبض بقيمة 609.1 مليون جنيه.

من المقرر أن يتم الإصدار على شريحتين بمدد استحقاق تبلغ 12 شهرًا على أن تكون قيمة الشريحة الأولى بقيمة 479.34 مليون جنيه و53.26 مليون جنيه للشريحة الثانية.

“هذا الإصدار من شأنه تعزيز قدرة شركة فاليو على توفير حلول ابتكارية لبرامج وخطط التقسيط التي تقدمها”.. قالت مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مي حمدي.

من جانبه قال الرئيس المالي لشركة “ڤاليو” شكري بدير، إن هذه الصفقة ستعزز من المركز المالي للشركة ودعم خطط النمو التي تتطلع الشركة إلى تنفيذها.

قامت المجمو عة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد وضامن تغطية الإصدار.

قام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور ضامن الاكتتاب وأمين الحفظ للصفقة، وقام مكتب (Dreny & Partners) بدور المستشار القانوني للصفقة، بينما قام مكتب (KPMG) بدور المراجع المالي للإصدار.

تأتي هذه الصفقة بعد نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام مجموعة من الصفقات في عام 2022، مثل تقديم الخدمات الاستشارية وإتمام الإصدار الثاني لسندات توريق لصالح مجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية».

قامت المجموعة أيضا بإتمام الإصدار الأول لسندات توريق لصالح شركة «بداية» للتمويل العقاري وشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، بالإضافة إلى إتمام الإصدار السادس ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال»، فضلًا عن نجاح الشركة في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لشركتها التابعة «ڤاليو» بقيمة 322.5 مليون جنيه في شهر سبتمبر من عام 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

القطاع الخاص المصري غير النفطي يسجل ثاني أدنى مستوى منذ 29 شهرا

انكمش مؤشر مدراء المشتريات المصري، الذي يقيس أداء القطاع الخاص...

منطقة إعلانية