أخبار

“هيرميس” للتنمية الاجتماعية تحول 102 مدرسة بالأقصر وأسوان للعمل بالطاقة الشمسية

"هيرميس" للتنمية الاجتماعية تحول 102 مدرسة بالأقصر وأسوان للعمل بالطاقة الشمسية

وقعت مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، وهي مؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح، توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتحويل 102 مدرسة بالأقصر وأسوان للعمل بالطاقة الشمسية.

بموجب الاتفاقية ستتولى المؤسسة توريد وتركيب وتشغيل الألواح الشمسية.

من المتوقع أن تبلغ القدرة الإجمالية للمشروع 700 كيلو وات ساعة وأن يساهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 250 طن سنويًا.

تأتي الاتفاقية ضمن استراتيجية الدولة للتقليل من الانبعاثات الضارة وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة وفقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 والمبادرة الوطنية “حياة كريمة”.

كما تعكس الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها المؤسسة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، حيث تساهم المؤسسة بمواردها المالية في تمويل مختلف المشروعات وبالتالي تمكين الهيئات التعليمية من التركيز على تطوير المناطق الأخرى الأكثر احتياجًا، فضلاً عن خلق بيئة نظيفة وإشراك شباب المناطق النائية في مبادرات العمل المناخي.

“الهيئة ستعمل على استغلال هذه الفرصة الثمينة من أجل تطوير البنية الأساسية للمدارس والمساهمة في خلق تأثير إيجابي من خلال توفير خدمات تعليمية مستدامة على المدى البعيد لمختلف الطلاب”، قال اللواء مهندس يسرى الديب، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

من جانبها قالت منى ذو الفقار، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، إن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو تحسين حياة المواطنين في المجتمعات المحيطة وتمكينهم على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى تعزيز التنمية المستدامة على المستوى الاقتصادي والبيئي والاجتماعي لصالح الفئات والمناطق الأكثر احتياجًا.

أشارت ذو الفقار إلى أن عقد الشراكات مع القطاع العام يُعد جزءًا أصيلًا من رؤية المؤسسة لخدمة المواطنين، وأن غرض ذلك التعاون هو دعم الجهود الحكومية لمواجهة مشكلات التغير المناخي بما يتلاءم مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 ويتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

إلى هذا ترى هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية ورئيس قطاع المسئولية الاجتماعية في المجموعة المالية هيرميس القابضة، أن هذه الخطوة ستُمكن الطلاب من متابعة أنشطتهم المدرسية في بيئة نظيفة وآمنة دون أي انقطاع، فضلًا عن تقليل انبعاثات الكربون.

لفتت حلمي إلى أن هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي ملموس في بناء مستقبل أفضل من خلال زيادة وعي الطلاب بأهمية التحول للاعتماد على الطاقة النظيفة وتوفير مجال للتواصل حول أبرز مستجدات قضايا التغير المناخي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب العاملين في مجال تركيب وصيانة ألواح الطاقة الشمسية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية