أخبار

“هيرميس” تتم خدماتها في صفقة الاستحواذ على 4.8% في “كريدي أجريكول- مصر”

الإصدار الأول

قدمت المجموعة المالية هيرميس، عبر قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، الخدمات الاستشارية في صفقة استحواذ مجموعة كريدي أجريكول إس إيه، على حصة مباشرة بلغت 4.8% من بنك كريدي أجريكول مصر.

قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الطرح الأوحد في الصفقة.

قام مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني لصالح كريدي أجريكول إس إيه أثناء تنفيذ صفقة الاستحواذ المذكورة.

2.1 مليار جنيه إيرادات “هيرميس القابضة” بالربع الثاني 2022

حققت المجموعة المالية هيرميس القابضة، نموًا في إيرادات الربع الثاني من العام الجاري بنحو 28% على أساس سنوي لتصعد إلى 2.1 مليار جنيه، وفقًا لبيان أصدرته الشركة.

أرجعت الشركة النمو في الإيرادات إلى الأداء القوي لقطاعي الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب (Sell-Side) مصحوبًا بتجميع نتائج الربع الثاني من إيرادات بنك aiBANK، وانعكس ذلك في نمو صافي الربح قبل خصم الضرائب بمعدل سنوي 8% ليصل إلى 623 مليون جنيه، وذلك على خلفية الأداء القوي لجميع العمليات التشغيلية بالشركة.

بلغت مُساهمة قطاع بنك الاستثمار في إيرادات المجموعة المالية هيرميس 48% في الربع الثاني من عام 2022، وقطاع التمويل غير المصرفي (NBFI) 24%، بينما بلغت مساهمة  بنك  aiBANK 27% ، مدعومة بنموذج الأعمال الذي يتسم بالتنوع، والذي يتماشى مع الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها المجموعة لخلق وتعظيم القيمة لجميع المساهمين وذلك عبر العديد من القنوات المختلفة، أوضح البيان.

إقرأ أيضا: “هيرميس” تتم خدمات استشارية لتمويل بقيمة 750 مليون جنيه لصالح مول العرب

“الشركة تواصل الأداء القوي الذي بدأته خلال الربع الأول من العام الجاري بتحقيق إيرادات جيدة مدفوعة بنمو مختلف القطاعات التشغيلية وكذلك تجميع نتائج بنك aiBANK، بعد إتمام عملية الاستحواذ، على القوائم المالية للشركة خلال الربع الثاني من عام 2022″، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، كريم عوض.

يرى عوض أن الشركة جنت ثمار مرونة نموذج أعمالها، فقد واصل قطاع التمويل غير المصرفي تحقيق نتائج جيدة رغم الضغوط التضخمية التي أثرت على إقبال المستهلكين.

وتمكن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب من إتمام 8 صفقات بقيمة 9.1 مليار دولار، إحداها صفقة طرح هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) في سوق دبي المالي، وهو الطرح الأكبر من نوعه في أسواق الشرق الأوسط منذ عام 2019، كما أنه الطرح الأول من نوعه لشركة ذات ملكية عامة في دبي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية