أخبار

6 قري سياحية تخالف القانون وتبيع الكهرباء دون الحصول على ترخيص

قري سياحية

كتب: محمد فرج

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إحالة مخالفة نشاط توزيع وبيع الطاقة الكهربائية بدون الحصول على ترخيص من الجهاز إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها حيال المخالفة المرتكبة بواسطة القري السياحية.

تضم قائمة القري السياحية المخالفة ” قرية لابلايا- رأس سدر” و”قرية ايلاند بيتش-رأس سدر” و”قرية الحياة2-رأس سدر” وقرية أولومبيا سبورتنج ريزورت-رأس سدر” و”قرية كريس-شرم الشيخ” و”منتجع وفندق أمواج عيون- شرم الشيخ”، وفقاً لوثيقة رسمية اطلع عليها “إيكونومي بلس”.

ينذر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من يقوم بإنتاج أو توزيع أو بيع الطاقة الكهربائية بدون ترخيص ومنحة مهلة لمدة 6 أشهر لتوفيق أوضاعه.

في حالة عدم الاستجابة يتم إحالة الأمر إلى النيابة العامة للقيام بدورها حيال المخالفات المرتكبة، وذلك بعد العرض على مجلس إدارة الجهاز.

وفقاً لقانون الكهرباء، فإن الشركات التي ترغب في إنتاج أو توزيع أو بيع الكهرباء يجب أن تتقدم بطلب إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، ويتم دراسة الطلب وحال استيفاء الشروط والمتطلبات ليتم منح الشركة الترخيص بعد سداد الرسوم المستحقة للحصول على الرخص وتجدد بشكل سنوي.

رغم تحصيل القري السياحية لأموال نظير تقديم خدمات المرافق “الكهرباء والمياه” لقاطنيها، إلا أنها تمتنع عن سداد قيمة الاستهلاك وأيضاً بعضها يرتكب مخالفات لبيع الكهرباء دون الحصول على ترخيص ما يعيق جهود الحكومة لتحصيل المستحقات، وفقاً لما قاله محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء السابق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وجه محافظ مطروح في شهر مايو الماضي، بإيقاف خدمات الكهرباء والمياه عن 27 قرية سياحية في منطقة الساحل الشمالي، واقعة في الحدود بين العلمين والضبعة بسبب امتناعها عن سداد مستحقات الدولة، الخاصة بالمياه والكهرباء.

تضم قائمة الشركات التي تتراكم عليها مديونيات جرين كوست، جولدن إيجيبت، فندق أتيك، أملاك مصر، شركة الديار للاستثمارات، شركة العامرية ليدي، مارينا فالي، شركة كيوست، شركة مراسينا للاستثمار السياحي، الشركة المصرية للقرى السياحية، شركة مصر الجديدة، وجزر ميامي بمناطق الضبعة وسيدي عبد الرحمن”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“المركزي” يوجه البنوك بتدبير الدولار لشحنات فول الصويا.. الحكومة تخفض توقعات النمو للمرة الثانية

نشرة “إيكونومي بلس” برعاية العناوين الرئيسية إقرار الصيغة النهائية لوثيقة...

منطقة إعلانية