أخبار

“القلعة” تتحول للربحية وتحقق 361.6 مليون جنيه صافي أرباح بالربع الثاني 2022

هيكل

نجحت شركة القلعة في التحول إلى الربحية، حيث سجلت صافي ربح بقيمة 361.6 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2022، مقابل صافي خسائر بقيمة 401.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وفق ما جاء في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الخميس.

ارتفعت الإيرادات بنسبة 165% على أساس سنوي، خلال الربع الثاني من العام الحالي مسجلة 27 مليار جنيه.

 

عوامل التحول إلى الربحية

في حالة استبعاد إيرادات الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بمعدل سنوي 32% لتسجل نحو 5.5 مليار جنيه خلال الربع الثاني العام الجاري.

ارتفعت إيرادات شركة طاقة عربية بمعدل سنوي 13% لتصل إلى 2.5 مليار جنيه نفس الفترة، بدعم من تحسن أداء نشاط توزيع المنتجات البترولية، وارتفاع معدلات توزيع الكهرباء بشركة “طاقة باور” ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة الوطنية للطباعة بنسبة سنوية 99% خلال الربع الثاني من عام 2022، بدعم من تشغيل المصنع الجديد التابع لشركة البدار للعبوات، بالإضافة إلى نمو حجم المبيعات وتطبيق سياسة تسعير جديدة.

زادت إيرادات شركة “أسكوم” بنسبة 57% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري، مسجلة 354.8 مليون جنيه، ومدعومة بنمو عائدات التصدير وارتفاع أسعار البيع بشركة “جلاس روك”.

علاوةً على ذلك، ارتفعت إيرادات مجموعة “أسيك” القابضة بمعدل سنوي 45% لتسجل 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2022، بدعم من أداء مصنع أسمنت التكامل في السودان، والذي ساهم بنسبة 79% في إجمالي إيرادات المجموعة خلال نفس الفترة.

ونمت إيرادات “مزارع دينا” بنسبة سنوية 13%، لتسجل 343 مليون جنيه خلال نفس الفترة، بدعم من التحسينات المستمرة على العمليات بالشركة، ونمو حجم المبيعات بالشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان.

كما ارتفعت إيرادات شركة “نايل لوجيستيكس” بنسبة سنوية بلغت 6% لتصل إلى 67.9 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الحالي.

 

هيكل: لدينا المرونة للتعامل مع المتغيرات

“النتائج الاستثنائية التي حققتها القلعة تعكس مرونة المجموعة في التأقلم مع التغيرات المستمرة التي تطرأ على المشهد الاقتصادي وقدرتها على مواجهة التحديات” بحسب مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، الدكتور أحمد هيكل.

أضاف: “القلعة نجحت في تعزيز نتائج شركاتها التابعة خلال الربع الثاني من العام الحالي”.

أردف: “في سبتمبر الجاري أودعت الشركة ما يعادل 18.5 مليون دولار في خزينة محكمة الدقي قيمة كامل الشيكات موضوع القضايا والنزاع مع علي بن حسن الدايخ، وذلك لحين الفصل النهائي في هذه القضايا”.

من جانبه أوضح الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، هشام الخازندار، أن الإدارة تدرك التحديات التي قد تزداد خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن نتائج القلعة تتأثر بشكل ملحوظ بتقلبات أسعار الصرف نظرًا لكون جزء كبير من ديونها مقوم بالعملات الأجنبية.

أضاف: “أي تخفيض لقيمة الجنيه المصري سيؤثر على نتائج القلعة”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية