أخبار

الطرح الأكبر بأوروبا منذ عقد.. أسهم “بورشه” ترتفع 1.8% مع بدء تداول أسهمها

بورشه

ارتفعت أسهم شركة “بورشه” بنسبة 1.8% مع بدء تداول أسهمها في بورصة فرانكفورت، بعدما أدى الطلب القوي من المستثمرين إلى دعم الطرح العام لأسهم شركة صناعة السيارات الرياضية البالغ 9.4 مليار يورو.

يمثل طرح أسهم الشركة أكبر اكتتاب عام أولي في أوروبا منذ أكثر من عقد، وقدّر قيمة “بورشيه” بـ75 مليار يورو، بينما تبلغ القيمة السوقية للشركة الأم فولكس فاجن نحو 81 مليار يورو.

ارتفعت الأسهم إلى 84 يورو عند الافتتاح بعد أن قامت “فولكس واجن” بتسعير الطرح عند 82.50 يورو للسهم.

يبث طرح “بورشه” بالبورصة حياة جديدة في سوق الإدراجات التي تعطلت معظم العام حيث أدى ارتفاع التضخم، وأسعار الفائدة، وخطر الركود العالمي إلى إثارة مخاوف المستثمرين.

تأسست فولكس فاجن عام 1937 من قبل الحكومة الألمانية لإنتاج السيارات ذات الأسعار المنخفضة فيما أطلق عليه حينها “سيارات الناس”.

كانت الشركة الأكبر لتصنيع السيارات في العالم في عامي 2016 و 2017 بناءً على حجم المبيعات العالمية وفي عام 2019 زادت مجموعة فولكس فاجن عمليات تسليمها في جميع أنحاء العالم بنسبة 1.3 % لتصل نحو 11 مليون سيارة.

تمتلك مجموعة فولكس فاجن حاليًا 12 علامة تجارية، بما في ذلك سيارات الركاب فولكس فاجن فولكس فاجن للمركبات التجارية، أودي، بورش، سيات، سكودا، بنتلي، لامبورجيني ودوكاتي، بوجاتي وسكانيا.

ينتج موظفو مجموعة فولكس فاجن البالغ عددهم 671,205 موظفًا حول العالم سيارات في 124 مصنع إنتاج في 20 دولة أوروبية، و 11 دولة أخرى.

سيتم إطلاق حوالي 70 طرازًا جديدًا للسيارات الكهربائية بالكامل عبر المجموعة بحلول عام 2028.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد 14 عاما.. بطولة العالم للإسكواش للسيدات تعود إلى مصر بنادي مدينتي

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش عن انطلاق قرعة بطولة العالم للاسكواش...

منطقة إعلانية