أخبار

“السعودية المصرية للاستثمار” تستحوذ على 34% من “B.TECH”

B.TECH

استحوذت الشركة السعودية المصرية للاستثمار – التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي – على 34% في شركة “B.TECH” المصرية، مقابل 150 مليون دولار.

“B.TECH” تعد أحد أكبر موزعي الأجهزة المنزلية في مصر.

تعد “B.TECH” الوكيل الحصري لعديد من العلامات التجارية العالمية في مصر، وهي مملوكة بنحو 34% لشركة “دي بي آي” البريطانية للاستثمار المباشر.

تعود بقية ملكية الشركة إلى عائلة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمود خطاب.

وبعد هذه الصفقة، يرتفع عدد صفقات الصندوق السيادي السعودي في مصر إلى 5 صفقات، بإجمالي استثمارات 1.450 مليار دولار.

كانت شركة “دي بي آي” استحوذت على حصة تبلغ نحو 34% من أسهم “B.TECH” في يوليو 2016 مقابل نحو 34 مليون دولار.

تسعى “B.TECH” لزيادة إيراداتها بنحو 30% هذا العام، لتصل إلى 11 مليار جنيه، مع زيادة عدد فروعها لنحو 153 فرعاً بنهاية ديسمبر.

وتمكنت شركة “B.TECH” من اجتذاب استثمارات أجنبية للمساهمة في هيكل ملكيتها عام 2017، عبر توقيع عقد شراكة بقيمة 300 مليون جنيه، مع ديفلوبمنت بارتنرز إنترناشيونال الإنجليزية، وهي إحدى أكبر شركات الاستثمارات المالية المتخصصة في أفريقيا والتي تدير محفظة أعمال تبلغ 1.1 مليار دولار آنذاك.

استثمارات سابقة
وفي أغسطس الماضي، استحوذت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، على حصص أقلية مملوكة للدولة في 4 شركات مصرية مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة 1.3 مليار دولار.

الشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية