أخبار

“النقل” تتسلم 4 ماكينات ألمانية لبدء حفر الخط الرابع للمترو نهاية الشهر الجاري

320 عربة

تتسلم وزارة النقل 4 ماكينات حفر تابعة لشركة “هيرنكنشت” الألمانية، لبدء أعمال حفر الخط الرباع لمترو الأنفاق بنهاية الشهر الجاري، بحسب وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال لقائه بسفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان.

يعتبر الخــط الرابع هو أساس ربـط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق ويقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصـر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

من المتوقع أن ينقل الخـط حوالـي 2 مليون راكب يوميا ويبلغ إجمالى طول الخط 42 كم وعدد 38 محطة.

المرحلة الأولى ( حدود مدينة 6 أكتوبر- ميدان الرماية – الهرم – الملك الصالح – الفسطاط)

يبلغ طولها (19كم) وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من المحطة التبادلية “حدائق الأشجار” بجوار الورشة غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو ، ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً الى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

المرحلة الثانية ( الفسطاط – مدينة نصر – القاهرة الجديدة) يبلغ طولها 23 كم وتشتمل على 21 محطة.

“الشركات الألمانية تقوم بتنفيذ مشروعات كبرى في مجال النقل في مصر، أهمها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة بإجمالي أطوال 2000 كيلومتر، وكذلك مشروعات إنشاء الأنفاق في القاهرة الكبرى أو أسفل قناة السويس”.. قال وزير النقل، كامل الوزير.

” تسير الأعمال المدنية لقطاعات المشروع المختلفة وفقاً للخطة الزمنية”.. أضاف وزير النقل.

تتضمن الأعمال المدنية أعمال جسر القطار وأعمال الأتربة والأساس والأعمال الصناعية وخرسانات الميول وتنفذها شركات مصرية.

“هناك تقدم كبير في معدلات تنفيذ القطاع الأول الذي سوف يتم تسليمه إلى شركة سيمنز العالمية في الموعد المتفق عليه للقيام بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية”.. بحسب وزير النقل

“سيتوالى تسليم باقي قطاعات المشروع بعد انتهاء الأعمال المدنية وسيتم تدشين مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة/ العلمين /مطروح /الفيوم من نطاق محطة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل”.. قال الفريق كامل الوزير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية