أخبار

الصناعة: صرف 5.4 مليار جنيه لـ684 شركة بالمرحلة الخامسة لبرنامج دعم الصادرات

التبادل التجاري

أصدر صندوق تنمية الصادرات شهادات صرف لـ684 شركة بإجمالي مساندة 5.4 مليار جنيه، وبصافي مساندة 4.3 مليار جنيه بعد خصم نسب التعجيل والمديونيات، ضمن الدفعة الأولى من المرحلة الخامسة ببرنامج دعم الصادرات، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة.

بلغ عدد الشركات المستفيدة بالمرحلة الأولى 967 شركة، على أن يتم بدء صرف الدفعة الثانية من المرحلة الخامسة لمبادرة السداد الفوري خلال ديسمبر المقبل.

قال وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، إن رد مستحقات المصدرين لدى الصندوق يمثل عامل رئيسي في زيادة القدرات الإنتاجية للشركات المصدرة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية خاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تعاني منها دول العالم حالياً.

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، أماني الوصال، إن هذه الدفعة استفادت منها جميع القطاعات التصديرية.

مبادرة السداد الفوري هي مبادرة أطلقتها وزارتا التجارة والصناعة والمالية بالتنسيق مع البنوك وتتيح سداد نسبة 85٪ عن مشحونات الصادرات حتى 30-6-2021 و نسبة 92% عن مشحونات الصادرات إعتبارا من 1-7-2021 من إجمالي قيمة المستحقات فوراً، بدلا من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات، الأمر الذي يسهم في توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية