أخبار

صبحي: 6 مليارات جنيه حصة القطاع الخاص من الاستثمار الرياضي بمصر

صبحي: 6 مليارات جنيه حصة القطاع الخاص من الاستثمار الرياضي بمصر

قدر وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي حجم الاستثمارات في السوق الرياضي المصري بنحو 28 مليار جنيه، استحوذ القطاع الخاص على نحو 6 مليارات جنيه منها خلال 4 سنوات.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، تحت عنوان “الاستثمار الرياضي ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

“تسعى وزارة الشباب والرياضة للتوسع في إنشاء مشروعات الشراكة بنظام حق الانتفاع B.o.t لمراكز الشباب عن طريق تعديل قانون الهيئات الشبابية”.. بحسب وزير الشباب والرياضة.

بلغت إجمالي استثمارات القطاع الخاص لتطوير مراكز الشباب والمنشآت الرياضية، 2.8 مليار جنيه مع الاحتفاظ بأصول مملوكة للدولة، فيما بلغت استثمارات المشروعات الصغيرة والخدمية في السنوات الأربعة الماضية 2.4 مليار جنيه، قال أشرف صبحي.

لفت إلي إطلاق الوزارة مشروع لتغير الشكل الخارجي لمركز الشباب بالتعاون مع البنوك الحكومية لاستثمارات تقدر بحوالي 3 مليار جنيه بنظام حق الانتفاع، وفي الأندية الرياضية بقيمة 3.2 مليار جنيه.

وزير الشباب والرياضة أشار في كلمته إلى الانتهاء من 90% من المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة علي مساحة 5 ملايين متر مربع بجانب المدينة الرياضية بالعلمين الجديدة وتطوير ستاد القاهرة الدولي طبقا الاشتراطات الاتحاد الدولي و6 ستادات وملاعب رياضية.

تعد وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع معهد التخطيط القومي دراسة لكيفية زيادة مساهمة الرياضة في الدخل القومي المصري ودورها كصناعة في معالجة مشكلة البطالة وتنشيط الاقتصاد، بحسب ما قاله وزير الشباب والرياضة خلال الندوة.

“تمثل الرياضة صناعة قوية في العالم ولها أبعاد اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، وحجم الاستثمارات في صناعة الرياضة في العالم قدرت بنحو 840 مليار دولار سنوياً في عام 2020”.. قال أشرف صبحي.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، المهندس فتح الله فوزي، إن الاستثمار الرياضي له دور هام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

“حققت الدولة المصرية للمجال الرياضي العديد من النجاحات علي مستوي الاستثمار في البنية الرياضية ودعم الأبطال والشباب”.. أضاف فتح الله فوزي، في بيان للجمعية اليوم الإثنين.

“فى ظل الاصلاح الاقتصادي بمصر ندرك تماما أن الاستثمار الرياضي له دور هام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية كما أننا جاهزون كقطاع خاص لتقديم أوجه التعاون والشراكة في رعاية الرياضيين وترجمة الفرص الاستثمارية المتاحة”.. بحسب فتح الله فوزي.

من جانبه لفت عضو مجلس إدارة الجمعية ومستشار وزير الشباب والرياضة، عمر بلبع، إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة في المجال الرياضي، أهلتها لتنظيم واستضافت أهم البطولات محليا ودولياً.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية