أخبار

36 ألف مصنعا حتى 2035.. محمد بن سلمان يطلق استراتيجيته للصناعة

محمد بن سلمان

أطلق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الاستراتيجية الوطنية للصناعة بهدف الوصول إلى اقتصاد صناعي جاذب للاستثمار يسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي، وتنمية الناتج المحلي والصادرات غير النفطية.

تستهدف الاستراتيجية التي أطلقها ولي العهد السعودي زيادة أعداد المصانع في المملكة إلى 36 ألف مصنع بحلول 2035، حسب بيان صحفي اليوم.

تضمنت استراتيجية بن سلمان إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ما ساهم في زيادة عدد المصانع ليصل إلى 10.6 آلاف مصنع.

” لدينا جميع الممكنات للوصول إلى اقتصاد صناعي تنافسي ومستدام، من مواهب شابة طموحة، وموقع جغرافي متميز، وموارد طبيعية غنية، وشركات صناعية وطنية رائدة، ومن خلال الاستراتيجية الوطنية للصناعة وبالشراكة مع القطاع الخاص ستصبح المملكة قوة صناعية رائدة تسهم في تأمين سلاسل الإمداد العالمية، وتصدر المنتجات عالية التقنية إلى العالم”، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

تركز الاستراتيجية الوطنية للصناعة على 12 قطاعًا فرعيًا لتنويع الاقتصاد الصناعي في المملكة، فيما حددت أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال سعودي.

تسعى المملكة لتحقيق عوائد اقتصادية تشمل مضاعفة الناتج المحلي الصناعي بنحو 3 مرات، ومضاعفة قيمة الصادرات الصناعية لتصل إلى 557 مليار ريال سعودي.

كما تعمل الاستراتيجية الوطنية للصناعة على وصول مجموع قيمة الاستثمارات الإضافية في القطاع إلى 1.3 تريليون ريال.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية: سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهرا

كشفت وزارة المالية، عن سداد 40 مليار جنيه لدعم المصدرين...

منطقة إعلانية