أخبار

التموين: توريد نحو 200 ألف طن من الأرز بمشاركة 90% من مضارب القطاع الخاص

توريد

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع معدلات توريد الأرز خلال موسم 2022 إلى 200 ألف طن حتى الآن.

وقالت الوزارة في بيان صادر لها اليوم الأربعاء، إن ارتفاع معدلات توريد الأرز جاء بعد زيادة مشاركة مضارب القطاع الخاص في موسم التوريد بنسبة 90%، بالإضافة إلى مضارب القطاع العام.

بحسب الوزراة، تعود الزيادة في نسب توريد الأرز، إلى منح وزارة التموين الفرصة لمضارب القطاع الخاص في المشاركة في عملية توريد الأرز الشعير، بعد إقرار أحقيتهم في استخدام حتى 50% من إجمالي الكميات المسوقة لصالح المضرب، والباقي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

أما في حال رغبة المضرب العمل بكامل الكمية المسوقة من الأرز لصالح هيئة السلع، فيتم إجراء تعاقد بين المضرب والهيئة موضحاً به التكلفة الخاصة بضرب وتعبئة الأرز.

“وزارة التموين تستهدف هذا الموسم توريد 1.5 مليون طن من الأرز الشعير لصالح هيئة السلع التموينية، وهو ما يمثل 25% من الكميات المنزرعة وذلك من أجل تأمين مخزونها من سلعة الأرز من إجمالي 5 ملايين طن أرز شعير حصيلة زراعة 1.5 مليون فدان”.. قال وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي.

أضاف: “وصل سعر كيلو الأرز إلى 10 جنيهات ونصف على البطاقة التموينية”.

يذكر أن وزارة التموين حددت سعر توريد الأرز الشعير هذا العام بـ 6600 جنيها سعر طن الأرز رفيع الحبة، و6850 جنيها ‏سعر طن الأرز عريض الحبة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية: سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهرا

كشفت وزارة المالية، عن سداد 40 مليار جنيه لدعم المصدرين...

منطقة إعلانية