عقارات أخبار

“سوديك” تحقق مبيعات عقارية بقيمة 11.8 مليار جنيه في 9 أشهر من 2022

سوديك

حققت شركة “سوديك” مبيعات تعاقدية للعملاء بلغت نحو 11.8 مليار جنيه، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بمعدل نمو نحو 119% على أساس سنوي.

باعت الشركة 1735 وحدة خلال الشهور التسعة الأولى من 2022، حسب تقرير نتائج أعمال الشركة المنشور على موقع البورصة المصرية.

بلغت إيرادات النشاط التي حققتها الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام نحو 4.65 مليار جنيه بمعدل نمو 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تولدت الإيرادات نتيجة قيام الشركة بتسليم 845 وحدة بمشروعاتها المختلفة.

حققت الشركة صافي أرباح بلغ نحو 434 مليون جنيه بزيادة 27% مقارنة بصافي الأرباح في نفس الفترة من العام الماضي.

 

%25  مبيعات غرب القاهرة

ساهمت مشروعات الشركة في منطقة غرب القاهرة بنسبة 25% من قيمة المبيعات خلال التسعة أشهر الأولى من العام، بدعم من الأداء القوي لمشروع The Estates Residences والذي تم إطلاقه في الربع الأول من العام وساهم وحده في تحقيق 10٪ من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الشهور التسعة الأولى من العام.

 

%31 مبيعات شرق القاهرة

من ناحية أخرى، ساهمت مشروعات شرق القاهرة بنسبة 31٪ من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الفترة، نتيجة الأداء القوي لمبيعات مشروعي سوديك ايست وفيليت، بينما كان لمشروع June في الساحل الشمالي النصيب الأكبر خلال الشهور التسعة الأولى من العام، حيث ساهم وحده بنسبة 44٪ من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الفترة.

قامت سوديك بتسليم حوالي 845 وحدة خلال الشهور التسعة الأولى من العام، منها 672 وحدة تم تسليمها بمشروعات شرق القاهرة، بينما بلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها بمشروعات غرب القاهرة والساحل الشمالي 162 و11 وحدة على التوالي، مقارنة بـ 570 وحدة تم تسليمها بمشروعات الشركة خلال نفس الفترة من 2021. وقد بدأت عمليات التسليم في مشروع الـ 655 فدان في شرق القاهرة خلال العام، حيث قامت سوديك بتسليم 292 وحدة في هذا المشروع حتى 30 سبتمبر 2022.
بلغ إجمالي النفقات الاستثمارية للإنشاءات خلال الفترة 2 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.1 مليار جنيه خلال الشهور التسعة الأولى من 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أوبك+” يقرر الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية

قرر تحالف أوبك + الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية، فيما...

منطقة إعلانية