سبورت بلس أخبار

زيادة سعر الصرف توسع الفارق في القيم السوقية بين الأهلى والزمالك لأكثر من 131.6 مليون جنيه

زيادة سعر الصرف توسع الفارق في القيم السوقية بين الأهلى والزمالك لأكثر من 131.6 مليون جنيه

عبد الرحمن الشويخ

الزيادة الكبيرة في سعر الصرف الأجنبي مقابل الجنيه، سيطرت على كافة أحاديث الشارع المصري، لكن مباراة السوبر المصري التي ستجمع بين الزمالك “حامل لقبي الدوري والكأس” أمام الأهلي بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، مساء الجمعة، كان لها نصيب كبير من الحديث.

سعر الصرف الأجنبي قفز اليوم أكثر من 20% عما كان عليه مع انطلاق بطولة الدوري في 18 أكتوبر الماضي، بزيادة حوالي 4 جنيهات كاملة بالنسبة لسعر اليورو، الذي يتم من خلاله تسعير القيمة السوقية للاعبين

131.6 مليون جنيه الفارق لصالح الأهلي

مع انطلاق الدوري المصري قبل 10 أيام فقط، كان فارق القيمة السوقية بين لاعبي الأهلي والزمالك 109 ملايين جنيه، إذ قدر موقع ترانسفير ماركت قيمة لاعبي الأهلي السوقية بنحو 28.53 مليون يورو، أي ما يعادل نحو 545.2 مليون جنيه، متفوقاً على الزمالك الذي تصل القيمة السوقية للاعبيه 22.83 مليون يورو بما يعادل 436.3 مليون جنيه.

زيادة سعر الصرف توسع الفارق في القيم السوقية بين الأهلى والزمالك لأكثر من 131.6 مليون جنيه
ظلت القيم السوقية على حالها، لكن الذي تغير سعر الصرف، لذا بات الفارق 131.65 مليون جنيه، فلاعبو الأهلي قفزت قيمتهم السوقية لتصل 659.15 مليون جنيه مقابل 527.5 مليون جنيه القيمة السوقية للاعبي الزمالك.

زيزو الأعلى قيمة سوقية في القمة ب 92.5 مليون جنيه

الحال نفسه ينطبق على اللاعبين، أحمد مصطفى “زيزو” لاعب الزمالك قيمته السوقية 4 ملايين يورو وهو الأعلى قيمة سوقية بين اللاعبين المصريين، وبالتالي في مواجهة السوبر، قبل 10 أيام كانت هذه القيمة تعادل 76.5 مليون جنيه، قفزت الآن لتصل إلى 92.5 مليوناً، أي بزيادة 16 مليون جنيه.

المالي ديانج لاعب الأهلي قيمته السوقية 3.5 مليون يورو، والتي كانت تعادل قبل أيام 67 مليون جنيه، زادت الآن إلى 81 مليون جنيه، كذلك محمد الشناوي الذي كانت قيمته تعادل 57.3 مليون جنيه، أصبحت 69.3 مليوناً علماً بأن قيمته 3 ملايين يورو.

زيادة سعر الصرف توسع الفارق في القيم السوقية بين الأهلى والزمالك لأكثر من 131.6 مليون جنيه
5 لاعبين، هم محمد شريف ومحمد مجدي “أفشة” وبيرسي تاو ثلاثي الأهلي، وثنائي الزمالك محمود حمدي “الونش”، وإمام عاشور، قيمتهم السوقية مليوني يورو، كانت بما يعادل 38.25 مليون جنيه، بلغت الآن 46.2 مليوناً.

ويأتي بعد ذلك 4 لاعبين كانت قيمتهم السوقية تعادل 28.7 مليون جنيه (1.5 مليون يورو)، هم ثنائي الزمالك التونسي سيف الدين الجزيري، وأحمد أبو الفتوح، ولاعبا الأهلي التونسي علي معلول وعمرو السولية، مع القفزة في سعر الصرف باتت قيمتهم السوقية تعادل 34.6 مليون جنيه.

500 ألف درهم جائزة بطل السوبر

الفائز بلقب السوبر سيحصل على جائزة مالية تبلغ 500 ألف درهم إماراتي (3.125 مليون جنيه)، أما الوصيف فسيحصل على نصف هذه الجائزة، التي سيتحملها مجلس أبوظبي الرياضي، وفقاً لما ينص عليه عقد البطولة بينه وبين الاتحاد المصري لكرة القدم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية