أخبار

“اكس-إيرا” للخدمات التكنولوجية الإماراتية تستحوذ على منصة “سبيد للتجارة الإلكترونية” المصرية

محمود العناني، الرئيس التنفيذي لشركة اكس-إيرا

استحوذت شركة “اكس-إيرا ” للخدمات التكنولوجية واللوجستية، ومقرها الإمارات، على منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” في مصر، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات سبيد العالمية للتوزيع والخدمات اللوجستية، لتطوير وإعادة إطلاق المنصة بشكل جديد في السوق المصرية.

تساعد منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” أصحاب محلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم في مصر، على شراء مخزونهم الكافي من تجار الجملة والموزعين والمصنعين بأسعار مناسبة، ويعد التطبيق بمثابة متجر شامل للاختيار بين مجموعة متنوعة من المنتجات ذات العلامات التجارية المتعددة، كما يستطيع البائعون شراء احتياجاتهم المختلفة من التطبيق بسهولة من خلال هواتفهم الذكية في أي وقت على مدار اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع، وذلك من خلال شراء سلة تتضمن متطلبات مخزونهم، ليصل الطلب خلال 24 ساعة.

ستعمل شركة “اكس-إيرا ” من خلال هذا الاستحواذ، على تطوير و تحديث تطبيق “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” ليصبح أكثر سهولة وملائمة للمستخدم في تصفحه، ذلك بالإضافة إلى زيادة الميزات الُمدمجة على المنصة لتجار السلع الاستهلاكية وتجار التجزئة الصغار ومتوسطي الحجم.

تهدف “اكس-إيرا” إلى إعادة تطوير السوق غير الرسمية، باستخدام حلول الأعمال المبتكرة وتصميم التقنيات الحديثة التي تتناسب مع احتياجات تجار التجزئة في المناطق الجغرافية المختلفة، كما تهدف إلى دعم البقالين وتجار التجزئة وتمكينهم من خلال تسهيل الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المميزة، بالإضافة إلى دعم طاقتهم التشغيلية في جميع جوانب العمليات اليومية.

تخطط “اكس-إيرا” في الفترة المقبلة أيضاً لاستثمار ملايين الدولارات في التطور التكنولوجي والتوسع الجغرافي.

“الصفقة ستعيد تشكيل التجارة الإلكترونية في سوق السلع الاستهلاكية المصري، وذلك من خلال تقديم الكثير من المزايا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر”، وفقا لأحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سبيد العالمية.

فيما يرى محمود العناني، الرئيس التنفيذي لشركة اكس-إيرا ، أن أحد الأهداف الرئيسية لهذه العملية هو التوسع، حيث يستخدم تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي حوالي 35,000 تاجر، ونستهدف أن يصل عدد المستخدمين إلى 100,000 بحلول منتصف عام 2023.
أضاف: “تشمل خططنا أيضًا توسيع تواجدنا خارج الـ 9 محافظات التي يغطيهم التطبيق حاليا ليشمل كافة محافظات الجمهورية بنهاية 2023. كما سيتم تطوير تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية و تغيير اسمه و هويته في المرحلة المقبلة، ليكون أقرب لعملائنا، مما يعبر على القيمة الجديدة التي ننوي تقديمها لأصحاب محلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية