أخبار

“المالية” تُطلق منظومة جديدة للمرتبات يناير المقبل

صندوق النقد

كشفت وزارة المالية، عن إطلاق منظومة جديدة للمرتبات اعتبارا من شهر يناير 2023، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس.

“سيتم في يناير المقبل، إطلاق المنظومة الإلكترونية الجديدة لإعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين في كل قطاعات الاقتصاد القومي، على مستوى الدولة، بمختلف القوانين المنظمة لأعمالهم”.. قال وزير المالية الدكتور محمد معيط.

أضاف الوزير: “المنظومة الجديدة ترتكز على إنشاء منصة موحدة يتم من خلالها احتساب الضرائب المستحقة على مرتبات ومستحقات العاملين في كل قطاعات الاقتصاد القومي إلكترونيًا، دون تدخل العنصر البشري”.

“تسهم المنظومة الجديدة في تحقيق العدالة الضريبية، وإجراء التسويات الضريبية شهريًا، لتقليل الفجوة في التسوية السنوية، وتيسير إجراءات التسوية بين جهات العمل الحكومية والقطاع الخاص، والسماح للموظفين أو الممولين باستخراج وثيقة مميكنة ومعتمدة”.. بحسب الوزير

“سيتم الانتهاء من التشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة خلال شهر ديسمبر 2022، وتمتد لباقي الممولين بداية من يناير 2023 على مراحل، وتتم التسوية الضريبية للعام المقبل وفقًا للمنظومة الجديدة”.. وفقا لوزير المالية.

“المنظومة الإلكترونية لإعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين في كل قطاعات الاقتصاد القومي، تعتمد على نموذج موحد للضريبة المستقطعة من جميع الموظفين يضمن توحيد أسس المحاسبة الضريبية واحتساب الفروق الضريبية شهريًا”.. بحسب قول مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية رامي يوسف.

أضاف: “النظام الإلكتروني الجديد يُراعي تباين الأجور المتغيرة للعاملين، ودورية صرف مستحقاتهم بين الشركات، أو صرف مبالغ ربع أو نصف سنوية”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية