أخبار

“التنمية المحلية” تستهدف رفع 26 مليون طن مخلفات من المحافظات العام المالي الحالي

التنمية المحلية

تستهدف وزارة التنمية المحلية، رفع 26 مليون طن مخلفات من جميع محافظات مصر، خلال العام المالي الحالي، بحسب بيان صادر اليوم الأحد عن الوزارة.

تبلغ التكلفة التقديرية لرفع أطنان المخلفات المستهدفة بأكثر من 3.5 مليار جنيه، وفق ما صرح به وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة.

“تم رفع 280 مليون طن مخلفات من المتولد اليومي والتراكمات التاريخية في المحافظات خلال الفترة من 2014 وحتى أكتوبر 2022 بتكلفة قدرها 29.5 مليار جنيه”.. بحسب الوزير.

“الوزارة تعمل على قدم وساق لتطوير البنية الأساسية لمنظومة النظافة ونفذت 193 مشروعا على 3 مراحل في المحافظات”.. قال الوزير.

أضاف: “تضمنت المشروعات إنشاء 105 محطات وسيطة ثابتة ومتحركة، و7 مصانع تدوير للمخلفات، و50 مدفن صحي آمن”.

بحسب الوزير، تم التعاقد لإنشاء وتأهيل 19 مصنعاً جديداً، و9 مدافن صحية جديدة، وتنفذ الوزارة حاليا المرحلة الرابعة من تطوير البنية الأساسية للمنظومة بتكلفة قدرها 3.5 مليار جنيه.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة أنجزت بالتنسيق مع المحافظات العديد من المشروعات التي تهدف إلى تحسين البيئة وحوكمة منظومة النظافة بأنواعها المختلفة، لافتا إلى أن تكلفة المشروعات خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى أكتوبر 2022 بلغت 134 مليار جنيه، ويتم خلال هذا العام استكمال تنفيذ مشروعات بتكلفة تقدر بـ 37 مليار جنيه.

قال الوزير، إنه تم الانتهاء من توقيع 12 عقد لخدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والتخلص من المخلفات بتكلفة سنوية بلغت نحو 3 مليارات جنيه في محافظات القاهرة والإسكندرية وجنوب سيناء والدقهلية والمنوفية، ويتم خلال الفترة القادمة توقيع العقود الخاصة بمحافظات القليوبية والجيزة وبورسعيد والإسماعيلية بتكلفة مالية تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه سنوياً.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن جهود الوزارة فى مواجهة التغيرات المناخية واجراءات تحسين البيئة تضمنت أيضاً مشروع رفع نواتج تطهير الترع والمصارف موضحاً أن الوزارة بالتنسيق مع المحافظات رفعت ما يقرب 25 مليون طن نواتج تطهير ترع ومصارف بتكلفة 2 مليار جنيه، وتستهدف الوزارة العام الحالي رفع 10 ملايين طن بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أوبك+” يقرر الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية

قرر تحالف أوبك + الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية، فيما...

منطقة إعلانية