عقارات أخبار

“الإسكان” تمنح مهلة 3 أشهر لاستلام أراضي بيت الوطن

بيت الوطن

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على منح مهلة لمدة 3 أشهر، من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع بيت الوطن.

تشمل المهلة قطع الأراضي الجاري تخصيصها، أو التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام، أو صدر بشأنها موافقة بإعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا، ولم يتم السداد، شريطة سريان مدة التنفيذ الأصلية (5 سنوات)، والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.

نصت موافقة مجلس إدارة الهيئة على أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد وذلك قبل الاستلام، مع العلم بأنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط.

وأشار الوزير، إلى أن منح المهلة لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع بيت الوطن، يأتى فى إطار التيسير على المواطنين المصريين فى الخارج.

بدأت وزارة الإسكان في طرح مشروع بيت الوطن في 2012 وتم طرح 8 مراحل من المشروع حتى الآن، شملت آلاف قطع الأراضى السكنية للأفراد، وآلاف الوحدات السكنية، وقطع أراض بأنشطة خدمية متعددة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية