أخبار

المالية: انضمام 39 شركة عالمية إلى نظام التسجيل المبسط لضريبة القيمة المضافة

تخفيف الأعباء
كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن انضمام 39 شركة عالمية من رواد التجارة الإلكترونية، من غير المقيمين، إلى النظام المبسط لضريبة القيمة المضافة، الذي استحدثته مصلحة الضرائب المصرية مؤخرًا، بحسب ما جاء في بيان صادر اليوم الثلاثاء.
 
“من المتوقع أن يتم تسجيل المزيد من الشركات والمنصات الإلكترونية خلال الأيام المقبلة”.. قال وزير المالية.
 
أضاف: “نظام التسجيل المبسط في الضريبة على القيمة المضافة للموردين غير المقيمين ومنصات التوزيع الإلكترونية (EDPS)، التي تبيع خدمات إلكترونية، وخدمات (عن بعد) للمستهلك النهائي في مصر، يُسهم في تعزيز جهود الامتثال الضريبي، وتحقيق العدالة الضريبية، وتحفيز الاستثمار”.
 
“من ضمن الشركات المسجلة بنظام التسجيل المبسط في الضريبة على القيمة المضافة للموردين غير المقيمين، كانت مجموعة شركات أمازون، وجوجل، وبلومبرج، وديجيتال ريفر، وميتا، وفيسبوك، وديزني، وآبل، وآي باي، وهاواوي، ونيتفلكس، وسامسونج، وغيرها من المنصات الإلكترونية”.. قال مساعد الوزير للسياسات الضريبية، رامي يوسف.
 
أضاف: “لا حاجة لإنشاء كيانات مادية في مصر للموردين غير المقيمين ومنصات التوزيع الإلكترونية، حيث يمكنهم من خلال هذا النظام المبسط التسجيل في ضريبة القيمة المضافة عبر البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية، بالإنترنت بمعلومات مبسطة عن أعمالهم في مصر فقط، وبعد ذلك يلتزمون بسداد ضريبة القيمة المضافة على مبيعاتهم من الخدمات عن بعد، والخدمات الإلكترونية المقدمة للمستهلك النهائي”.
 
“نظام التسجيل المبسط للموردين غير المقيمين يشمل تقديم إقرارات ضريبة مبسطة لضريبة القيمة المضافة، وإمساك دفاتر مبسطة أيضًا، مما يشجع الموردين غير المقيمين ومنصات التوزيع الإلكترونية على الامتثال الضريبي، ومن ثم تعزيز كفاءة المنظومة الضريبية في مصر”.. بحسب مساعد الوزير للسياسات الضريبية.
 
أوضح أن الخطوة الإلكترونية التي اتخذتها مصلحة الضرائب المصرية تتوافق مع الاتجاهات العالمية نحو تبسيط الامتثال لضريبة القيمة المضافة للموردين غير المقيمين، ومنصات التوزيع الإلكترونية، لافتًا إلى أن العديد من الدول حول العالم، نفذت أنظمة مشابهة للنظام المصري المبسط لتسجيل الموردين غير المقيمين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هايد بارك العقارية.. ريادة في التطوير ونمو استثنائي للمبيعات خلال 2024

رسخت شركة هايد بارك العقارية للتطوير مكانتها كإحدى أبرز شركات...

منطقة إعلانية