النشرة البريدية

الحكومة ترفع أسعار الكهرباء بين 14% و39% للمنازل.. “المصرية للاتصالات” تتطلع لاقتراض 150 مليون دولار لهيكلة الديون

عصام النجار، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات،

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية  

التجديد لحسن عبد الله محافظًا للبنك المركزي لمدة عام

مصر تدرس بدء استيراد القمح من تركيا بجانب مناشئ أخرى 

11.6 مليار جنيه تكلفة إعفاء المصانع من ضرائب “الأرباح” و”العقارات” 

“ترانسماش” الروسية تدرس استثمار 300 مليون دولار لبناء ورشة صيانة القطارات بـ”أبوزعبل”

“قناة السويس الجديدة” تفاوض “ابدأ” وصندوق استثمار لتمويل ميناء القنطرة

“الرقابة على الصادرات” تتقدم لـ”رخصة التحقق والمصادقة” بسوق الكربون

القصة الرئيسية 

الحكومة ترفع أسعار الكهرباء بين 14% و39% للمنازل

رفعت الحكومة أسعار الكهرباء في مصر بمعدلات تراوحت بين 14% و39% للاستخدامات المنزلية، بحسب ما أعلنه مرفق تنظيم الكهرباء. الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء دخلت حيز التنفيذ بالفعل منذ 3 أيام  “بحسب تقارير صحفية”. وارتفعت أسعار الكهرباء للمنازل للشريحة الأولى التي تستهلك من 0 إلى 50 كيلو وات 17% إلى 68 قرشًا، والشريحة الثانية التي تستهلك حتى من 51 حتى 100 كيلووات إلى 78 قرشًا، والشريحة الثالثة التي تستهلك أكثر من صفر إلى 200 كيلووات نحو 14% إلى 95 قرشًا.

فيما ارتفعت أسعار الشريحة من 201 إلى 350 كيلوات نحو 24% إلى 155 قرشًا، وزادت الشريحة استهلاك من 350 إلى 650 كيلووات 39% إلى 195 قرشًا والاستهلاك من 650 إلى 1000 كيلووات نحو 40% إلى 210 جنيهات. وارتفعت أسعار القطاع التجاري بمعدلات بين 24% و38% ليتراوح الكيلو وات ساعة بين 95 و233 قرشًا، فيما تصل تكلفته نحو 280 قرشًا. وتصل الشريحة الأولى للاستهلاك التجاري من صفر كيلو وات إلى 100 كيلو وات إلى 85 قرشًا بدلًا من 65 قرشًا، والشريحة الثانية من صفر كيلو وات ساعة إلى 200 كيلووات ساعة بنحو 168 قرشًا بدلًا من 136 قرشًا.

فيما تصل الشريحة الثالثة من صفر كيلو وات ساعة إلى 600 كيلووات ساعة بنحو 220 قرشًا بدلًا من 150 قرشًا، وتصل الشريحة الرابعة استهلاك من 601 كيلو وات ساعة إلى ألف كيلو وات ساعة بنحو 227 قرشًا بدلًا من 165 قرشًا. ويصل سعر الشريحة الخامسة استهلاك من صفر كيلو وات ساعة إلى أكثر من ألف كيلو وات ساعة بنحو 233 قرشًا بدلًا من 180 قرشًا. وأشارت التقارير إلى إن سعر التعريفة للقطاع الصناعي ارتفع 55% إلى 233 قرشًا من نحو 150 قرشًا، وتتحمل وزارة المالية الفارق عن المصانع في ظل تثبيت تعريفة الكهرباء للمصانع.

ورفعت الحكومة تعريفة الجهد الفائق إلى 160 قرشًا بدلًا من 132 قرشًا، وتكلفته 136.5 قرش، وزادت تعريفة الجهد العالى إلى 174 قرشًا بدلًا من 142 قرشًا، وتكلفته 146.7 قروش، والجهد المتوسط إلى 148 قرشًا بدلا من 194 قرشًا، وتكلفته 194.2 قرش. وأشارت التقاير إلى أنه تم عقد اجتماع موسع الخميس، ضم جميع رؤساء شركات التوزيع وشؤونهم التجارية، لتحديد موعد تطبيق الزيادات الجديدة وتسليم كل قطاع أسعار الشرائح الجديدة. وأن شركات التوزيع ستطبق الأسعار الجديدة على العدادات مسبقة الدفع من خلال تحديث أنظمة الشحن، بينما ستطبق الأسعار الجديدة على الفواتير الصادرة عن العدادات الميكانيكية بشكل مباشر.

في سياق متصل، رفعت الحكومة عمولة وزارة الكهرباء من حصيلة رسوم جمع النظافة من المحافظات إلى 7% بدلًا من 5% سابقًا، عقب تطبيق منظومة المخلفات الجديدة. وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، قالت لصحيفة “المال” إنه سيتم تعميم الرسوم للوحدات بالمدن عند 20 جنيهًا.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

منذ إعادة الهيكلة.. أصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي تزداد 5 مرات

ارتفعت الأصول تحت إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 29% خلال العام الماضي، لتصل إلى 2.27 تريليون ريال (765.6 مليار دولار) بنهاية السنة، وتبلغ حاليًا 3.47 تريليون ريال (925 مليار دولار). 

ومنذ إعادة هيكلة الصندوق وتولّي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئاسة مجلس الإدارة في 2016، زادت الأصول بأكثر من 400% مقارنة بعام 2015 عندما كانت تبلغ 570 مليار ريال.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

مصر: توجيهات بسرعة الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية

2.1 مليون مستفيد من البورصة العقارية السعودية منذ إطلاقها

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

تسعى الشركة المصرية للاتصالات لاقتراض 150 مليون دولار لإعادة هيكلة ديونها وإطالة أجلها، ومن المتوقع التوقيع النهائي على القرض في غضون شهرين، حسبما قالت مصادر مطلعة لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، والتي أوضحت القرض الجديد يختلف عن مفاوضات الشركة الجارية حاليًا للحصول على 18 مليار جنيه لتغطية كامل رصيد السحب على المكشوف، إلى جانب تحويل التزاماتها قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل، للحفاظ على سلامة الرافعة المالية بعد ارتفاع أسعار الفائدة.

فيما تفاوض مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر 3 بنوك محلية أحدها حكومي، للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون جنيه، وفق تصريح ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، لصحيفة “المال”. ارتفع حجم محفظة التمويلات النشطة للمؤسسة بواقع 25.2% على بنهاية يونيو 2024، مسجلة 1.42 مليار جنيه، مقارنة مع نحو 1.13 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأول الأحد، قرارًا جمهوريًا بتجديد تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام آخر، بعد تعيينه قائمًا بالأعمال لمدة عامين بداية من 18 أغسطس 2022. ويتمتع عبد الله بخبرة مهنية متميزة ومرموقة، تمتد لأكثر من 40 عامًا، وقبل تكليفه بمنصبه الحالي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمل قبلها رئيسًا تنفيذيًا ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي.

تبحث مصر بدء استيراد القمح من تركيا بجانب مناشئ أخرى، بحسب حسام الجراحي، رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، والذي أوضح أن حجم الاحتياطي الاستراتيجي من القمح وصل إلى 6.3 شهر، والسكر 13 شهرًا، والزيت يكفي لـ6.2 شهر، وتعاقدات اللحوم المجمدة والحية تكفي لـ10 أشهر، وكذلك تعاقدات الدواجن تكفي لـ10 أشهر، تبعًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وفي هذا الصدد، قال شريف فاروق، وزير التموين، خلال مؤتمر أمس إنه لابد أن تحظى مصر بمعاملة تفضيلية عند استيراد القمح سواء من حيث شروط الدفع أو الأسعار التفضيلية، كونها أكبر مستورد للقمح في العالم، مؤكدًا أن مصر ستعلن عن تدبير احتياجاتها من القمح البالغة 3.8 مليون طن قبل نهاية 2024، وقد يكون هناك تعاون مباشر مع حكومة أجنبية، بحسب منصة “العربية”.

كما أعلن وزير التموين عن دراسة مقترح لبيع الخبز المدعم للمواطنين بالكيلو بدلًا من النظام الحالي، والذي يتضمن توفير 5 أرغفة لكل مواطن يوميًا بواقع 150 شهريًا، وأن هذا المقترح قيد الدراسة ولم يخرج عن هذا الإطار، لعدة أسباب أبرزها تحديات من قِبل القائمين على الإنتاج وهم المخابز. كما أكد أنه لا توجد قرارات حاليًا بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، إذ أن أن الأمر لا يزال مطروح للدراسة.

وكشف عن دراسة تحرير سعر السكر على البطاقات التموينية، نظرًا لأن سعر الحالي البالغ 12.6 جنيه من الصعب استمراره. فيما أفادت صحيفة “المال” بأن الوزارة قررت وقت صرف السكر الحر على البطاقة التموينية بواقع 2 كيلو على كل بطاقة تموينية، بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

قدًر مسئول حكومي تكلفة إعفاء الأنشطة الصناعية من ضرائب توزيعات الأرباح تصل إلى 10 مليارات جنيه سنويًا، بخلاف 1.6 مليار جنيه سنويًا حال الإعفاء من الضريبة العقارية على المصانع، بحسب صحيفة “البورصة”. وأعلن نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، أنه سيتم تعليق الضريبة العقارية على المصانع والمُقدر بنحو 10% لحين اتخاذ قرار فيها، وأن هناك دراسة لتعليق الضرائب على الأرباح الموزعة.

من جهتها قدرت وزارة المالية الفاقد الضريبي من الإعفاءات الضريبية بنحو 441 مليار جنيه خلال العام المالي 2022-2023 لتمثل 4.39% من الناتج المحلي، منها 59.4 مليار جنيه ضرائب عقارية، و50.5 مليار جنيه من الضرائب على أرباح الشركات، فيما وجه صندوق النقد على ضرورة ضبط أوضاع المالية العامة في مصر، بحيث يترافق زيادة الإيرادات الضريبية عبر تقليل الإعفاءات.

فيما قد تتجه الحكومة إلى طرح عملة فئة جنيهين خلال العام المالي الجاري 2024 – 2025 لتسهيل حمل “الفكة”، حيث تم الانتهاء من كافة الإجراءات لصك وطرح العملة الجديدة، ويتبقى الموافقة النهائية من البنك المركزي ورئاسة الوزراء، وفق حديث مصادر مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، من شأن إصدار الفئات الدنيا من العملة “الفكة” العمل على خفض التضخم، خاصة عند شراء السلع والخدمات الأساسية من قبل الأفراد في الأسواق.

تدرس شركة ترانسماش الروسية تدشين ورشة صيانة في منطقة أبوزعبل التابعة لهيئة السكك الحديدية باستثمارات 300 مليون دولار، بهدف التمكن من صيانة 1350 عربة ركاب التي تعاقدت عليهم الشركة مع وزارة النقل، وقال حمدي عبد الحميد ممثل الشركة في مصر لموقع “أموال الغد” إن الشركة تستهدف تقديم دراسات إنشاء الورشة خلال الفترة الراهنة، موضحًا أن شركته تمكنت من توريد 700 عربة ركاب مكيفة لهيئة السكك الحديدية، وجارٍ توريد 650 عربة الباقية من الجانب المجري.

تفاوض شركة قناة السويس الجديدة للموانئ الجافة والخدمات اللوجيستية جهات استثمارية لتمويل البنية الفوقية للميناء الجاف بالقنطرة شرق والتي تتكلف نحو مليار جنيه. يقام الميناء على مساحة 35 فدانًا مملوكة للشركة بالشراكة مع وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة. وقالت مصادر وثيقة الصلة لصحيفة “البورصة”، إن الشركة فتحت خط تفاوض مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ” للمشاركة في تمويل المشروع، موضحة أن المبادرة في حال درست المشروع ووافقت على تمويله سيكون ذلك من خلال المساهمة في رأس المال.

وأشار إلى أن الشركة ترحب بمنح المستثمر الممول الجديد نسبة في الميناء الجديد حتى 25% خاصة أن الميناء تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 70%. وأضافت أن المصادر أيضا أن الشركة فتحت خطوط مفاوضات جديدة مع أحد صناديق الاستثمار له باع في تمويل المشروعات الهامة وذات الجدوى، لكنها تحفظت على ذكر اسمه.

كشف عصام النجار، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن الهيئة تقدمت بطلب الحصول على ترخيص مزاولة نشاط التحقق والمصادقة في سوق الكربون المصرية. وأضاف النجار لصحيفة “البورصة”، أن الهيئة تدرس الملف في الفترة الحالية وفي انتظار الحصول على الموافقة للبدء في النشاط، موضحًا أن الهدف من الحصول على الرخصة هو مساعدة الشركات على زيادة صادراتها.

ويعمل في سوق الكربون الطوعية في الوقت الحالي 3 جهات للتحقق والمصادقة بعد حصولها على الرخصة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية وهى: المركز المصري للزراعة الحيوية، وشركة “تي يو في نورد إيجيبت TUV NORD Egypt”، بالإضافة إلى شركة “تي يو في نورد سيرت TUV NORD Cert” بقائمة جهات التحقق والمصادقة الأجنبية لمشروعات خفض الانبعاثات الكربونية المعتمد لدى الهيئة.

فيديو اليوم

يبدأ موسم حصاد الكاكاو في افريقيا اكتوبر المقبل وسط توقعات بوفرة في الإنتاج فهل ينعكس ذلك على أسعار الشيكولاتة عالميا؟

نتابع

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة إنهاء المواد محل النقاش باتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المصري السعودي، حتى تكون الاتفاقية جاهزة للتوقيع في أقرب وقت ممكن، بحسب بيان مجلس الوزراء أمس الإثنين. تسهم الاتفاقية في جذب المزيد من الاستثمارات في المجالات ذات الأولوية، كما تتضمن تدابير تتعلق بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعديد من المجالات التي سيتم التوافق بشأنها، بما يضمن حماية هذه الاستثمارات وتحقيق الأهداف التنموية المنشودة في مصر والسعودية.. التفاصيل 

بحث كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مع مسئولي شركة شيفرون الأمريكية سبل الإسراع بالأنشطة وبرامج الحفر في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، وفي مقدمتها منطقة نرجس بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية الشريك مع “شيفرون” المُشغل الرئيسى للمنطقة، بحسب بيان حكومي. كما التقى وزير البترول مع جريج مكدانيال رئيس شركة أباتشي في مصر، وناقشا أنشطة الشركة وخططها خلال الفترة المقبلة لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي من مناطق امتيازها بمصر، فضلًا عن الاجتماع مع مسئولي شركة فاروس إنرجي الإنجليزية العاملة لمتابعة أعمالها في البحث عن البترول وإنتاجه بمنطقتي امتياز الفيوم وشمال بني سويف، حيث تتطلع الشركة لمضاعفة الإنتاج من نحو 3 آلاف برميل يوميًا إلى 6 آلاف خلال عامين.

وفي سياق متصل، نفى مسؤول مصري وجود أية شحنات غاز مسال إضافية لدى مصر مخصصة للإرسال إلى لبنان، كما أن لبنان لا يمتلك تسهيلات لاستقبال غاز مسال من الأساس، بحسب منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. هذا التصريح يأتي بعد تصريحات وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، بأن بلاده تنتظر وصول شحنات الغاز من مصر بحلول 23 أغسطس. دخل لبنان مطلع هذا الأسبوع في انقطاع تام للتيار الكهربائي، بعدما أعلنت شركة الكهرباء نفاد مخزونها من الغاز.

رفع عدد من البنوك الحد الأدنى لإجمالي أرصدة العملاء التي تنضم لإدارات الثروات بمعدلات بلغت 50% وإعادة تصنيف فئات كبار العملاء، وذلك بعد تآكل قيمة المدخرات بفعل التعويم وارتفاع مستويات التضخم. وبحسب منصة “العربية” تراوح الحد الأدنى لأرصدة عملاء إدارات الثروات في البنوك بشكل عام بين مليون و5 ملايين جنيه.

فيما صممت بنوك كبرى برامج متعددة للعملاء “الأكثر ثراءً” كالبنك الأهلي المصري والذي حدد فئة عملاء “بلاتينيوم بلس” من 5 ملايين جنيه وحتى 20 مليون جنيه، وكذلك شريحة “بلاتينيوم إيليت” بحد أدنى 20 مليون جنيه فأكثر. كما صمم بنك أبوظبي الإسلامي برنامجا لكبار العملاء أو “النخبة” بحد أدنى للمدخرات 20 مليون جنيه فأكثر. ورفع البنك التجاري الدولي بعد تعويم مارس الماضي شريحة مدخرات كبار العملاء من مليون جنيه إلي مليون ونصف.

توقع علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، زيادة أسعار 1600 مستحضر دوائي في البلاد خلال الفترة من سبتمبر المقبل حتى نهاية العام المقبل، موضحًا لمنصة “العربية” أن هيئة الدواء تلقت طلبات من جميع شركات الأدوية العاملة في البلاد، وإنها قد تصدر موافقات على زيادة نحو 600 صنف خلال الربع الأخير من العام الحالي. وبحسب عوف، وافقت هيئة الدواء على تحريك 400 دواء فقط خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو بعد مراجعة طلبات تقدمت بها شركات الأدوية، فيما تواصل حاليًا دراسة باقي الطلبات، تمهيدًا لتمرير الزيادة بشكل تدريجي.

تدرس مجموعة ستيلانتس مصر المشاركة في البرنامج الوطني لصناعة السيارات”AIDP” المقرر تنفيذه خلال الفترة المقبلة، وبحسب صحيفة “المال” عقدت المجموعة مؤخرًا اجتماعًا مع ممثلي الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV التابعة للهيئة العربية للتصنيع لمناقشة البرنامج. ويشكل البرنامج سياسة متكاملة لصناعة السيارات في مصر والصناعات المغذية لها بما يتوافق مع جميع الالتزامات الدولية.

يتضمن البرنامج مجموعة من الحوافز تتمثل في نظام تعريفة يُسهل إجراءات الإفراج الجمركي للشركات المشاركة، وبرامج لدعم الشركات التي تتخصص في توطين صناعة المعدات الأصلية بمصر، وتشجيع التحول نحو نظام التجميع الصناعي الكامل بما يشمل تجميع السيارات بالكامل محليًا من الأجزاء المستوردة.

أبدت مؤسسات استثمارية محلية اهتمامها بالدخول في هيكل ملكية شركة جو جرين للاستثمار الزراعي والتنمية من خلال عملية الطرح المحتمل في البورصة المصرية، وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “المال” إن المباحثات الجارية ما زالت في مراحل مبدئية، وتستهدف الشركة إتمام الطرح في البورصة نهاية العام الحالي 2024. قررت لجنة قيد الأوراق المالية منتصف يوليو الماضي قبول طلب شركة جو جرين للاستثمار الزراعي بقيد أسهمها بالسوق الرئيسية، برأسمال 140 مليون جنيه موزع على عدد 1.40 مليار سهم، بقيمة اسمية بلغت 10 قروش للسهم الواحد.

وافقت الجمعية العامة لشركة أوراسكوم المالية القابضة على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، وتعيين محمد عبد المنعم عمران رئيسًا للشركة، ومصطفى عبد السلام الأنور نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، بحسب بيان إفصاح الشركة أمس.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

حقق صندوق الاستثمارات العامة السعودي “PIF”، نموًا في إجمالي الأصول بـ 21% حاليًا مقارنة بنهاية العام 2023. وكشف التقرير السنوي للصندوق، أمس الاثنين، أن إجمالي الأصول تحت الإدارة حاليا لدى صندوق الاستثمارات العامة قدر عند 3.47 تريليون ريال، ارتفاعا من 2.87 تريليون ريال بنهاية عام 2023. ويقترب الصندوق من مستهدفه بوصول حجم الأصول تحت الإدارة إلى 4 تريليونات ريال بنهاية عام 2025، علما أن خط الأساس لهذه الأرقام كان 1.5 تريليون ريال تم تسجيلها عام 2020.

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت أمس الاثنين، عن إعادة التيار الكهربائي لجميع المناطق التي تم قطع التيار الكهربائي عنها بهدف المحافظة على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد، وفق منصة”العربية”. وأشارت إلى وجود خلل في إمدادات الوقود والذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه. في مايو الماضي وقعت الكويت عقودا تشتري بموجبها 500 ميجاوات من الكهرباء من خلال هيئة الربط الكهربائي لدول الخليج، عبر شراء 300 ميجاوات من عمان و200 ميجاوات من قطر، خلال الفترة المتراوحة بين الأول من يونيو وحتى نهاية أغسطس.

عربي ودولي 

تراجع معدل  التضخم السنوي في المغرب، مقاسا بمؤشر أسعار المستهلكين، إلى 1.3% في يوليو من 1.8% الشهر السابق. وارتفعت أسعار المواد الغذائية، المحرك الرئيسي للتضخم، 0.5% مقارنة بالعام الماضي، في حين زاد تضخم السلع غير الغذائية 1.8%. وارتفع التضخم الأساسي، الذي يستثني السلع الأكثر تقلبًا، 0.1% على أساس شهري و2.1% على أساس سنوي، بحسب بيان صادر من المندوبية السامية للتخطيط في المغرب، أمس الإثنين.

ارتفع عدد الزوار الأجانب الوافدين إلى الصين بنسبة 129.9% على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 17.25 مليون خلال بفضل سلسلة من التدابير الرامية إلى تسهيل دخول الأجانب، بحسب ما قاله ليو هاي تاو، نائب رئيس الهيئة الوطنية للهجرة، ونقلته شينخوا. أضاف ليو خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين أن من المتوقع أن يساعد الزوار الأجانب في تعزيز الاستهلاك بإجمالي 100 مليار يوان (حوالي 14 مليار دولار)، بمتوسط حجم استهلاك يومي للفرد الواحد بنحو 3500 يوان.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية