النشرة البريدية

“المركزي المصري” يوجه البنوك بحصر طلبات استيراد السلع غير الأساسية.. “الرضوان للمنتجات الحديدية” تتفاوض لاقتراض 100 مليون دولار من “الأهلي” و”قطر الوطني”

المركزي المصري

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“البترول” تستهدف استيراد 22 شحنة غاز خلال أغسطس وسبتمبر

“الكهرباء” تعتزم إلغاء القسط الثابت لفواتير المصانع

“المالية” تستهدف ضم ضريبتي الدمغة ورسم التنمية تحت “القيمة المضافة”

“مصر الجديدة” تخطط لإتمام طرح مجمع غرناطة الربع الأخير من 2024

“إيزون إكسبرينس مصر” تستهدف مبيعات تصديرية بقيمة 30 مليون دولار خلال 3 سنوات

“جيزة العربية” تستحوذ على شركة “ LABS” لدعم تواجدها في السعودية ومصر

القصة الرئيسية

“المركزي المصري” يوجه البنوك بحصر طلبات استيراد السلع غير الأساسية

وجه البنك المركزي المصري، البنوك العاملة في مصر بتحديد الاعتمادات المستندية للسلع غير الأساسية التي يتطلب استيرادها موافقة مسبقة منه، في ضوء وفرة حالية للنقد الأجنبي، بحسب مصرفيون تحدثوا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” وهي الخطوة التي فسروها على أنها اقتراب من رفع القيود على استيراد هذه السلع. كان “المركزي” ألزم البنوك في مارس 2022 بعدم تمويل أي سلعة من قائمة تضم 13 سلعة غير أساسية، إلا بعد مخاطبته والرد عليهم بالموافقة أو الإرجاء. وتضم القائمة السيارات كاملة الصنع، والهواتف المحمولة وكمالياتها، ونباتات وبذور غذائية، والفواكه الطازجة، والكاكاو، والمجوهرات واللؤلؤ، والتلفزيونات والأجهزة الكهربائية، والملابس الجاهزة، ولعب الأطفال، والإطارات المستعملة، والمفروشات والأثاث، فضلًا عن المعدات الثقيلة.

وقال رئيس مجلس إدارة أحد البنوك الخاصة، إن البنك المركزي يوافق عادةً على طلبات تمويل أي من هذه السلع، ولكن التمويل يتم من موارد البنك الذاتية وليس من خلال الإنتربنك، تجنبًا لحدوث ضغط على طلب العملة”. أشار الخبير المصرفي محمد عبد العال إلى وجود زيادة في تدفقات موارد النقد الأجنبية في مصر، ما يكفي لتمويل عمليات الاستيراد من دون قيود، ومن دون أن تتسبب هذه العملية في إحداث فجوة تمويلية، مضيفًا أن البنك المركزي قد يبدأ في رفع القيود عن هذه السلع بشكل تدريجي، خصوصًا وسط وجود طلب عليها في السوق المحلية.

فيما أكد البنك المركزي المصري، أن البنوك لديها الحرية في تحديد سياستها بشأن حدود صرف العملات الأجنبية واعتمادها من مجلس إدارته. وقال البنك في بيان، أمس الأربعاء، إنه وجب التأكيد على أن البنك المركزي قد قام بتاريخ 15 أبريل 2024 بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية ليُصبح 250 ألف جنيه بدلًا من 150 ألف جنيه و30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي بدلًا من 20 ألف جنيه، وذلك تيسيرًا على المتعاملين مع البنوك. جاء ذلك ردا على ما تم رصده في بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بشأن مطالبة البنك المركزي البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية بداية من أول سبتمبر 2024.

من جهة أخرى، كشف البنك الأفريقي للتنمية أنه ضم الجنيه المصري لقائمة العملات التي يُقرض بها بالإضافة للعملة الوطنية لزامبيا ونيجريا وأوغندا وجنوب أفريقيا وبتسوانا وكينيا وتنزانيا. وذكر أن مشروع تمويل خطوط السكك الحديدية في مصر الذي أقره عام 2021 بين أبرز المشاريع الخضراء حيث يُخفض الانبعاثات بنحو 600 ألف طن. وقال إن مصر تستحوذ على ثاني أكبر حصة في محفظته بعد المغرب، حيث تصل إلى 9.7% من جملة التمويلات، وإن 9.2% من تمويلات البنك الموجهة للقطاع الحكومي ونحو 0.5% موجهة للقطاع الخاص.

وأشار إلى أن رصيد تمويلات البنك لمصر بنهاية ديسمبر 2023 بلغ 3.22 مليار دولار بينها 3 مليارات دولار مُنصرفة بالفعل فيما كان 216 مليون دولار مُتعهد بها لكن لم يتم صرفها. وتمتلك مصر حصة 6.212% في البنك الأفريقي للتنمية الذي يساهم في 60% منه دول أفريقية و40% دول غير أفريقية.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

افتتاح أكبر منطقة لوجيستية لـ”ميرسك” بميناء جدة

افتتحت “ميرسك”، وهي شركة دنماركية دولية لشحن الحاويات، أكبر استثمار لوجيستي عالمي لها في ميناء جدة الإسلامي (غرب السعودية)، بقيمة استثمارية 1.3 مليار ريال (350 مليون دولار)، حيث يُتوقع أن تساهم منطقة “ميرسك” اللوجيستية في دعم النشاط الاقتصادي في المملكة، وتوفير خدمات لوجيستية عالية الكفاءة لدعم حركة التجارة والتصدير إلى الأسواق الخارجية، وتعزيز عمل سلاسل التوريد والخدمات اللوجيستية.

وتمتد المنطقة اللوجيستية على مساحة 225 ألف متر مربع، وتضم مناطق تخزين وتوزيع، تستوعب صادرات وواردات البضائع العامة، ومخازن لاستيعاب المنتجات الغذائية المبردة، بالإضافة إلى منطقة لإعادة التصدير، وشحن البضائع، ومركز لتنفيذ التجارة الإلكترونية. كما توفر أكثر من 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

57 ترخيصا لمقار إقليمية لشركات أجنبية في السعودية خلال الربع الثاني

انطلاق “موسم الرياض 2024” بنزال ملحمي يجمع نجوم الملاكمة في 12 أكتوبر

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

تتفاوض شركة الرضوان للمنتجات الحديدية مع بنكي “الأهلي المصري” و”قطر الوطني (QNB)” للحصول على قرض بقيمة 100 مليون دولار، لتمويل استيراد الأفران وخطوط الإنتاج لمصنع إنتاج “البليت” – قيد الإنشاء. قال أحمد رضوان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنَّ المفاوضات مع البنوك وصلت إلى مراحل متقدمة، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يثير قلق الشركة من تحمل تكلفة مرتفعة. وسيستخدم جزءًا من القرض لتغطية تكلفة الحصول على رخصة البليت التي تُقدّر بحوالي 12.5 مليون دولار، والتي تُدفع للهيئة العامة للتنمية الصناعية، وفق حديث رضوان إلى صحيفة “البورصة”.

تبلغ التكلفة الإجمالية للمصنع 200 مليون دولار، توفر الشركة نصف المبلغ ذاتيًا من خلال إعادة استثمار أرباحها في الأعمال الإنشائية وتجهيزات المصنع الذي يقام على مساحة 100 ألف متر مربع في العين السخنة. وتمتلك مجموعة الرضوان، التي تأسست عام 1965، ستة مصانع، من بينها 3 مصانع متخصصة في إعادة تدوير الخردة، بينما يختص الباقي بتشكيل المعادن وتصنيع أعمدة الإنارة.

تستهدف وزارة البترول استيراد 22 شحنة غاز مسال خلال شهري أغسطس وسبتمبر لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود، عبر سفينتي التغويز بميناء العقبة ورصيف العين السخنة، بعد أن استقبلت 8 شحنات في يوليو الماضي، بحسب مسؤول حكومي تحدث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، متوقعًا استقبال مصر 11 شحنة غاز مسال خلال الشهر الجاري، ونفس العدد لشهر سبتمبر. وأضاف أن الهيئة المصرية العامة للبترول تسعى لطرح مناقصة لاستيراد 4 شحنات غاز مسال إضافية، وذلك لتوفير باقي احتياجات البلاد من الغاز الطبيعي خلال أشهر الصيف التي قدرت بـ 30 شحنة.

وأشار إلى أن سعة شحنة الغاز المسال تتراوح بين 155 و160 ألف متر مكعب، وتوفر نحو 500 مليون قدم مكعب غاز يوميًا للسوق المحلي لمدة أسبوع. ووصلت شحنة الغاز المسال الجديدة -الشحنة الحادية عشرة- إلى ميناء العين السخنة، والتي بلغت حمولتها نحو 155 ألف متر مكعب غاز، لتوفير احتياجات مصر من الغاز اللازم للاستهلاك المحلي، بحسب ما كشفه مصدر حكومي لمنصة “العربية”، مشيرًا إلى أن إجمالي الشحنات التي تم التعاقد عليها حتى الآن 26 شحنة، مكونين من 21 شحنة تعاقدت عليها مصر مطلع يوليو الماضي، و5 شحنات جرى التعاقد عليها نهاية الشهر ذاته.

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلغاء “مقابل القدرة” أو ما يعرف بالقسط الثابت المفروض على القطاع الصناعي بداية من فاتورة استهلاك شهر أغسطس الحالي، والمنتظر تحصيلها مطلع سبتمبر المقبل، وذلك بالتزامن مع زيادة متوقعة بفواتير استهلاك الشهر الحالي، وفق ما ذكرته مصادر لصحيفة “المال”. وفي نهاية مارس 2020 مع تفشي جائحة كورونا حول العالم، أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار بخفض أسعار بيع الطاقة الكهربائية الموزعة للأنشطة الصناعية على الجهود الفائقة والعالية والمتوسطة خارج وداخل أوقات الذروة بواقع 10 قروش لكل كيلو وات ساعة.

تعكف وزارة المالية على دراسة ضم ضريبة الدمغة ورسم التنمية تحت الضريبة على القيمة المضافة، بحسب مسئول حكومي لصحيفة “البورصة”. وقال إن دمج الضرائب الانتقائية تحت مظلة قانون الضريبة على القيمة المضافة يهدف إلى تيسير وتبسيط أوجه الضرائب أمام المستثمرين وخاصة الأجانب، مشيرًا إلى أن “المالية” تعمل على استقرار أسعار الضريبة خلال المدى المتوسط. وقال إن حصيلة الضريبة على القيمة المضافة خلال العام المالي الماضي سجلت 684 مليار جنيه بزيادة أكثر من 19 مليار جنيه عن مستهدفات “المالية” وجاءت الزيادة مدفوعة بارتفاع أسعار السلع والخدمات خلال 2023-2024.

وسجلت كل من ضريبة الدمغة ورسم التنمية أكثر من 41 مليار جنيه و17 مليار جنيه على التوالي خلال العام المالي الماضي. ولفت إلى أن عدد المسجلين بضريبة القيمة المضافة سجل أكثر من 800 الف مسجل من 200 الف منذ بداية تطبيق الضريبة على القيمة المضافة من 2016. وقال إن الحكومة انتهت بالفعل من وضع اللمسات الأخيرة من وضع وثيقة السياسة الضريبية، حيث تسهم في دعم ثقة المستثمرين بأن المالية عازمة على توفير مناخ ضريبي مستقر خلال الأجل المتوسط والطويل.

قالت مصادر مطلعة بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن الشركة تخطط للانتهاء من إتمام الشراكة في تطوير مجمع غرناطة بحلول الربع الرابع من العام الجاري. وأضافت المصادر لصحيفة “البورصة”، أن الشركة قامت بتشكيل لجنة فنية داخلية بغرض تلقي العروض من المستثمرين المهتمين، ودراسة وتقييم تلك العروض بغرض الاستقرار على أحدها. وأوضحت، أن الشركة حصلت على اهتمام من عدة مستثمرين بالشراكة على المجمع ولكن حتى الآن لم تتلق عروضًا رسمية، وتشكيل اللجنة سيكون بغرض تلقي العروض.

ووافقت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على تلقي عروض التأهيل المسبق للمشاركة بعائد من الإيرادات وحد أدنى مضمون أو الإيجار لكل من مدينة غرناطة والمرحلة الثالثة والأخيرة من حديقة الميريلاند. وكانت الشركة طرحت في مايو 2023 مجمع مدينة غرناطة، للتأجير مقابل المشاركة في العائد مع حد أدنى مضمون لمدة 20 عامًا مقسمًا لنحو 3 مناطق، ومن ثم رفضت في نهاية العام الماضي جميع العروض التي تقدمت من الناحية الفنية. ويبلغ إجمالي مساحة الأرض نحو 11.1 ألف متر مربع، بنشاط سياحي ترفيهي ثقافي.

تستهدف شركة أيزون إكسبيرينس- مصر لخدمات التعهيد العاملة في مصر، تحقيق مبيعات تصديرية بقيمة 30 مليون دولار، خلال السنوات الثلاث المقبلة. قالت أماني ربيع، الرئيس التنفيذي للتطوير التي تتولى مسؤولية متابعة التوسع الاستراتيجي لخدمات “أيزون إكسبرينس” في مصر وإسناد أعمالها لخدمة منطقة أوروبا والشرق الأوسط، في مقابلة مع “معلومات مباشر “، إن حجم الصادرات حاليًا أقل من 10% من مبيعات الشركة. تسعى الشركة للوصول بمبيعاتها الكلية إلى 50 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، عبر فتح أسواق جديدة، بالتوافق مع استراتيجية الدولة نحو تحقيق نمو في صادرات الخدمات التكنولوجية.

ربيع قالت إن الشركة تنوي ضخ استثمارات بقيمة 5 ملايين دولار في السوق المصري خلال السنوات الثلاث المقبلة، أما في الوقت الحالي فيتم ضخ استثمارات لمبنى الشركة الجديد. “أيزون إكسبرينس” بدأت نشاطها في مصر من خلال الاستحواذ على شركة وصلة لحلول تقنية المعلومات، في نهاية 2018، لتتوسع في مصر في عدة مناطق بالقاهرة الكبرى والأقاليم.

استحوذت شركة جيزة العربية التابعة لشركة جيزة سيستمز والمملوكة من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “solutions by stc” على كامل أسهم شركة الحلول والنظم المنطقية للأعمال LABS، والتي تمتلك باقة ترتكز على تقديم حلول SAP للمؤسسات من جميع الأحجام في مختلف الصناعات. حسبما صرح أسامة سرور، الرئيس التنفيذي لشركة جيزة سيستمز، في بيان صحفي أمس الأربعاء، بأن هذا الاستحواذ سيعزز من تواجد شركته في أسواقها الرئيسية مثل المملكة العربية السعودية ومصر.

فيما أتم البنك التجاري الدولي مصر عن عملية التخارج من شركة مصر أوتسوكا المتخصصة في صناعة الأدوية وعضو مجموعة أوتسوكا اليابانية، وقال البنك في بيان أمس الأربعاء إن التخارج يتماشى مع استراتيجية الاستثمار المباشر الخاصة بالبنك، والتي تهدف إلى تعظيم العائد على مساهمات البنك مع تعزيز الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للشركات المستثمر فيها.

نتابع

تستهدف مصر جذب مزيد من الاستثمارات الصينية، من خلال إنشاء المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادرة بالقانون رقم 83 لسنة 2002 والتي تم إنشاؤها على غرار المنطقة الاقتصادية المقامة في دولة الصين، بحسب رئيس مصلحة الضرائب رشا عبد العال. “غالبية الأنشطة التي تقام في المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة هي شركات صينية تعمل في جميع المجالات الصناعية وتكنولوجيا المعلومات، ولها أسعار ضريبية تفضيلية عن الشركات الكائنة في المناطق الأخرى” وفق رئيس مصلحة الضرائب.. التفاصيل

تراجع الحكومة حاليًا الأجندة التشريعية ومشروعات القوانين التي ستقدم للبرلمان، خلال دور الانعقاد المقبل، حسبما جاء خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لمناقشة القوانين المقترحة. وأوضح المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إنه مع بداية دور الانعقاد للفترة المقبلة، يجري حاليًا التنسيق مع الوزارات المختلفة لتحديد أولويات مشروعات القوانين المختلفة. وأفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء بأن الاجتماع تناول عددًا من مشروعات القوانين الجديدة المقترحة وقيد الدراسة للوزارات والمُزمع إحالتها إلى مجلس النواب، وتأتي المشروعات الخاصة بالصحة والصناعة والسياحة على أجندة الأولويات في الدور التشريعي المقبل.

دخلت وزارة النقل في مباحثات مع الجانب الياباني بشأن مد الخط الرابع لمترو الأنفاق شرقًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة وغربًا حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بمسافة 4.5 كيلو متر، لخدمة أكبر عدد من المواطنين، جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع أوكا هيروشي، السفير الياباني بالقاهرة.

وناقش الجانبان التعاون القائم في تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق التي تمتد من مدينة 6 أكتوبر حتى الفسطاط بطول 19 كم بعدد 17 محطة، فضلًا عن التعاون المشترك المستقبلي فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تمتد من الفسطاط وحتى مركز النقل المجمع مرورًا بمدينة نصر والقاهرة الجديدة والمرحلة الثالثة التي تمتد من محطة مركز النقل المجمع حتى العاصمة الإدارية الجديدة.. التفاصيل

ناقش شريف الشربيني، وزير الإسكان، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع عدد من المستثمرين في مجال التنمية السياحية، مشاكل القطاع وسط توجيهات من رئيس الوزراء بتفعيل عمل المجموعة الوزارية للتنمية السياحية، وذلك خلال اجتماع مساء أول أمس الثلاثاء.

وكشف مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، خلال الاجتماع عن أن الهيئة بصدد منح تيسيرات للمستثمرين للإسراع بعمليات التنفيذ، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحول الرقمي في جميع تعاملاتها مع المستثمرين، بالتزامن مع العمل على إضافة نحو 270 ألف غرفة فندقية جديدة، بخلاف 104 آلاف غرفة فندقية منفذة حاليًا، بحسب بيان حكومي.

أسس تحالف يضم شركتي كيان للتشييد والعروبة إيجيبت للتنمية، شركة إميرالد للتطوير العقاري بهدف إنشاء مشروعات متنوعة في العاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي، وفق ما أفادت به صحيفة “المال”. كما ذكرت الصحيفة ذاتها أن شركة نور الدين الشريف الموزع المعتمد للعديد من الماركات التجارية، أسست منطقة حرة في مدينة العامرية بالإسكندرية لتسهيل إجراءات استيراد السيارات وقطع الغيار، وذلك لتلبية الطلب المتنامي في السوق المحلية، والحاجة إلى تسريع إجراءات توفير الطلبات.

وقع جهاز تنمية المشروعات اتفاق تمويل مع شركة أمان بلغت قيمتها 100 مليون جنيه، وذلك لإتاحتها من خلال فروع الشركة المنتشرة في المحافظات إلى المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة من الشباب ورواد ورائدات الأعمال. وأوضح باسل رحمي، الرئيس التنفيذي للجهاز، أن التمويل عن عقدين أحدهما بقيمة 70 مليون جنيه من مشروع اتفاقية البنك الدولي “مشروع تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل” والذي يهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال، والثاني بقيمة 30 مليونا ضمن اتفاقية الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومنشآت القطاع الخاص.

حقق بنك أبوظبي الأول مصر صافي أرباح 15.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، بنسبة نمو بلغت 139% على أساس سنوي، بفضل نمو صافي الدخل من العائد إلى 14.6 مليار جنيه بزيادة 116%. علاوة على ارتفاع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات إلى 1.3 مليار جنيه بنمو 30% خلال فترة المقارنة.

إنفوجراف

بلتون

اقتصاد الخليج

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح الجاسر، إن تدشين المنطقة اللوجستية لشركة ميرسك في ميناء جدة الإسلامي خطوة مهمة لعدة عوامل هي حجم المنطقة البالغ 225 ألف متر مربع، والقدرة على مناولة مختلف أنواع البضائع. وأضاف وزير النقل في مقابلة مع منصة “العربية”، أن المنطقة تقدم حلولا لوجستية متكاملة وقيمة اقتصادية ومضافة للقطاع اللوجستي. ووصف الوزير المشروع بالمميز نظرًا لسرعة الإنجاز خلال 18 شهرًا باستثمارات 1.3 مليار ريال من القطاع الخاص وهو ما يظهر جاذبية المملكة والقطاع اللوجستي للاستثمارات الأجنبية، ويأتي مكملًا لتعزيز كفاءة القطاع اللوجستي.

أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن بيع ونقل ملكية أسهم كامل حصته في مصرف الشارقة الإسلامي، خارج قاعة التداول، بمقابل 1.294مليار درهم نحو 352 مليون دولار، بحسب إفصاح على بورصة أبوظبي للأوراق المالية أمس الأربعاء. يأتي تخارج البنك الكويتي من المصرف الإماراتي، وسط أنباء عن استحواذه على حصص في بنوك إقليمية، خاصة في السعودية ومصر، حيث قالت “بلومبرج” في يونيو الماضي إن البنك يدرس شراء حصة كبيرة في “البنك السعودي للاستثمار”، وقال البنك الكويتي إنه يقوم بإجراء دراسات متأنية للتوسع في السعودية، مؤكدًا أنه ما زال في طور إجراء دراسات للفرص المتاحة في أكثر من بنك.

عربي ودولي

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية، أنها بدأت شحن أول حمولة من الوقود إلى لبنان، لمساعدته على تجاوز أزمة الكهرباء التي يمر بها. وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، قالت سوناطراك في بيان أمس الأربعاء، إن الشحنة التي تم تجهيزها في ميناء سكيكدة البترولي، تقدر بنحو 30 ألف طن من الوقود كمرحلة أولى. وأضاف البيان أن الشحنة الأولى سيتم إرسالها إلى لبنان عبر ناقلة الوقود إينيكر، التابعة لمجمع سوناطراك اليوم الخميس.

أظهرت البيانات الأولية لتجارة كوريا الجنوبية أن الصادرات اكتسبت زخمًا هذا الشهر، مما يعزز توقعات النمو الاقتصادي، ويشير إلى أن الطلب العالمي على أشباه الموصلات لا يزال مرنًا. ارتفعت قيمة الشحنات بنسبة 18.5% عن العام السابق في العشرين يومًا الأولى من أغسطس، وفقًا للبيانات الصادرة، أمس الأربعاء، عن مكتب الجمارك. وارتفعت الواردات بنسبة 10.1%، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 1.47 مليار دولار، وفق وكالة “بلومبرج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية