أخبار

“واتساب” يتعرض لعطل فني مفاجئ

واتساب

واجه مستخدمو تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم، واتساب “whatsapp”، عطلًا فنيًا تسبب في تعطل إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية.

وبحسب ما ذكره موقع “digistatement”، اشتكي بعض المستخدمون حول العالم عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، عن انقطاع جزئي في خدمة واتساب، حيث لا يمكنهم إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية.

ويؤكد موقع Down Detector المتخصص في رصد إعطال التطبيقات، أن WhatsApp يعاني من انقطاع في العديد من الدول حول العالم.

وحتى الآن، لا يوجد رد رسمي من ممثلي شركة فيسبوك المالكة للمنصة، ونأمل بالتأكيد أن يتم حل المشكلة بسرعة.

وكان فيس بوك قد استحوذ على واتس آب فى 2014، وفى مدونة مكتوبة قبل الاستحواذ، وعد أكتون وكوم بأن التطبيق لن يصبح “مجرد منصة إعلانية أخرى”، ومع ذلك، فى عام 2016، أعلن “واتس آب” أنه لن يفرض رسوما على الخدمة، ولم يترك طريقة واضحة للشركة لكسب المال، وبعد ظهور أخبار تفيد بأن “فيس بوك” يخطط لاستثمار التطبيق، من خلال بيع الخدمات إلى قطاع الأعمال والإعلانات، غادر براين أكتون وجان كوم الشركة العام الماضى، وقال أكتون إنه اضطر إلى المغادرة لأن جشع مارك زوكربيرج لكسب المال من التطبيق، يجعله “غير سعيد”.

وفى حديث إلى Mirror Online، قال متحدث باسم فيس بوك: “تظل الإعلانات فى الحالة فرصة طويلة المدى لـ واتس آب، نعتقد أنها طريقة رائعة للناس لاكتشاف نشاط تجارى مهم لهم، على الرغم من أنه ليس لدينا جدول زمنى أكثر تحديدًا يمكننا توفيره”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية يتوسع رغم الظروف غير المواتية

الصندوق السيادي السعودي يدرس زيادة حصته في "نينتندو" بدء تداول...

منطقة إعلانية