أخبار

مصر تستهدف 3 مليارات دولار زيادة في قيمة صادراتها البترولية خلال 2023

مصر
تستهدف مصر، زيادة صادرتها البترولية خلال العام الحالي 2023، بقيمة 2.8 مليار دولار، لتصل إلى نحو 21 مليار دولار، وفق ما نقلته “بلومبرج الشرق” عن وثيقة حكومية قالت إنها اطلعت عليها.
 
كانت صادرات مصر البترولية بلغت خلال العام الماضي 18.2 مليار دولار، مقابل 12.9 مليار دولار في عام 2021.
 
ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغت قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال نحو 10.04 مليار دولار، كما بلغت قيمة صادرات البترول الخام نحو 3.04 مليار دولار في عام 2022.
 
كان وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، قال خلال المؤتمر السنوي الثامن للبترول والغاز الذي انعقد في القاهرة خلال شهر نوفمبر الماضي، إن مصر صدرت نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال العام الماضي، 90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.
 
في المقابل، انخفض إنتاج مصر من الثروة المعدنية خلال العام الماضي بنسبة 3.5%، وهذا مقارنة بحجم ما تم إنتاجه خلال عام 2021، وفقا لبيانات وزارة البترول والثروة المعدنية.
 
بلغ إجمالي إنتاج مصر من الثروة البترولية في العام الماضي 79.5 مليون طن مكافئ، بينما أنتجت مصر نحو 82.4 مليون طن مكافئ في عام 2021.
 
توزع إنتاج مصر من الثروة البترولية خلال العام الماضي بواقع 27.8 مليون طن زيت خام ومتكثفات، ونحو 50.6 مليون طن غاز طبيعي، و1.1 مليون طن بوتاجاز، وذلك بخلاف البوتاجاز المنتج من مصافي التكرير والتصنيع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هايد بارك العقارية.. ريادة في التطوير ونمو استثنائي للمبيعات خلال 2024

رسخت شركة هايد بارك العقارية للتطوير مكانتها كإحدى أبرز شركات...

منطقة إعلانية