النشرة البريدية

صندوق النقد: دعم الوقود العام المالي المقبل يزيد على ضعف تقديرات الحكومة.. “المالية” و”السياحة” تتفقان على إطلاق مبادرة لإنشاء غرف فندقية بفائدة 12% 

المالية

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

“المركزي” يطرح أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار اليوم 

“الاتصالات” تستهدف تحقيق 9 مليارات دولار من خدمات التعهيد في 2026 

“الرضوان للمنتجات الحديدية” تنشئ مصنعًا لصهر الخردة بـ 100 مليون دولار في “العين السخنة” 

“تويوتا” تستأنف التجميع المحلي للسيارات في مارس بعد توقف شهر

“سي بي سي” للتطوير الصناعي: لدينا قائمة انتظار تصل إلى 70 طلبًا 

صاحب الكود 34.. رحيل أقدم مستثمر في البورصة المصرية 

القصة الرئيسية 

صندوق النقد: دعم الوقود العام المالي المقبل يزيد على ضعف تقديرات الحكومة

كشف تقرير صندوق النقد الدولي عن المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج التسهيل الائتماني الممدد مع مصر عن تقديرات مرتفعة لدعم الوقود خلال العامين المالي الحالي والمقبل، تزيد عن ضعف تقديرات الحكومة. وتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع فاتورة دعم الوقود في مصر إلى 254 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي مقابل 125.4 مليار جنيه توقعات الحكومة. وقدر الصندوق أن يصل دعم الوقود إلى 334 مليار جنيه العام المالي المقبل وهو ما يعادل 216% من تقديرات الحكومة البالغة 154.5 مليار جنيه في مشروع الموازنة الذي يناقشها البرلمان حاليًا.

وبلغت تقديراته للعام المالي 2025-2026 نحو 248 مليار جنيه، و245 مليار جنيه في العام المالي 2026-2027، و239 مليار جنيه في العام المالي 2027-2028 على أن تصل إلى 135 مليار جنيه في العام المالي 2028-2029. وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لصحيفة “البورصة”، إن دعم الوقود كان سيرتفع إلى 220 مليار جنيه لولا خفض الأسعار الذى جعله يستقر حول 154.5 مليار جنيه.

وحول الفارق الكبير في التقديرات بين الصندوق والحكومة، قال وزير المالية، إن أرقام الوزارة انعكست على تقديرات الموازنة. وذكر معيط أمام البرلمان إن الدولار مُسعر عند 45 جنيهًا لجميع بنود الموازنة باستثناء قطاع الكهرباء مُسعر عند 50 جنيهًا. وقال مسئول حكومي في تصريحات لصحيفة “البورصة” إن حسابات الموازنة تعتمد على سعر صرف محدد، قدره صندوق النقد الدولي في توقعاته لموازنة لمصر لعام 2024-2025 بشكل أعلى من السعر الحالى.

وأضاف أن تقديرات الصندوق ربما تأخذ في الاعتبار فروق أسعار الوقود المباع للكهرباء، حيث يُباع طن المازوت بسعر 4200 جنيه فيما يبلغ سعره 450 دولارًا للطن، كما أن الغاز مُسعر عند 3 دولارات وسعره من المفترض ألا يقل عن 5 دولارات للمليون وحدة حرارية. وبحسب مصادر تحدثت لذات الصحيفة، في وقت سابق فإن كل لتر للبنزين يحصل على دعم 10 جنيهات للتر رغم رفع سعره وأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من زيادات الأسعار في كافة المنتجات. وكشفت الحكومة أنها تعمل على تطوير خطة لتعديل أسعار السولار لتتوافق مع المستوى الذي ينطوي عليه التنفيذ الكامل لمعادلة التسعير منذ بداية البرنامج.

وذكرت أنه حتى لو كان الوضع سيشير إلى خفض أسعار الوقود فإن الحكومة لن تُخفضه حتى يصل مستوى دعم الوقود للمنتجات المشمولة بالبرنامج للمستوى المستهدف. وقالت الحكومة في خطابها لصندوق النقد إن تطبيق آلية تسعير الوقود سيكون له أثر بيئي بخفض الانبعاثات بجانب حماية موارد الدولة. وذكرت أنها ستحسن تفاصيل الإعلان عن التسعير عبر شرح الأساس المنطقي لاتخاذ قرارات التسعير وسنواصل جهودنا لتسجيل ونشر دعم الوقود وأي التزامات تجاه الهيئة المصرية العامة للبترول. 

على صعيد متصل بالطاقة، كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة ، عن تحصيل نحو 520 مليون جنيه من مخالفات سرقة التيار الكهربائي والمخالفات. وأضاف المصدر – في تصريحات لصحيفة “المال” – أن تلك المتحصلات جاءت خلال 9 أشهر في الفترة من يوليو 2023 وحتى مارس 2024 في خمس محافظات بصعيد مصر عبر الضبطية القضائية وشرطة الكهرباء. 

أهم الأخبار

توصلت وزارتا المالية والسياحة إلى اتفاق لإطلاق مبادرة تمويلية بفائدة 12%، خاصة بإنشاء غرف فندقية جديدة لتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر، في ظل أن أعداد الغرف الموجودة حاليا غير كافية لاستقبال مزيد من الوفود السياحية، حسبما قالت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”. وبلغ إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة الثابتة والعائمة التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال الربع الأول من 2024 على مستوى الجمهورية 4012 غرفة فندقية، ليصبح بذلك إجمالي الطاقة الفندقية الموجودة في مصر 222.716  ألف غرفة فندقية حتى نهاية مارس الماضي. 

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، أذون خزانة مقومة بالدولار لأجل عام بقيمة 980 مليون دولار، وسيجري تسوية العطاء غدًا الثلاثاء. تأتي هذه الخطوة ضمن هيكلة الديون في ظل استحقاق أذون خزانة دولارية مدة عام بقيمة مليار دولار يوم 30 أبريل الجاري وبلغ العائد عليها 4.9%. وكان “المركزي” قد أصدر أذون خزانة دولارية منذ بداية العام بقيمة 1.85 مليار دولار من خلال مزادين في شهر يناير وفبراير الماضيين.

كشف عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أن مصر تستهدف خلال عام 2026 الوصول إلى 9 مليارات دولار من مجالات التعهيد، وهو رقم قابل للزيادة حال زيادة الكوادر المدربة، موضحًا أن التعهيد يعمل على ثلاثة تخصصات، المستوى الأول يستطيع الشاب خلاله تصدير 30 ألف دولار في العام، والمستوى الثاني “البرمجة” يستطيع من خلاله تصدير من 50 إلى 60 ألف دولار في العام، أما المستوى الثالث، فيتعلق بتصميم البرمجيات أو البرامج المتخصصة والتي يستطيع من خلاله الشاب تخطي 100 ألف دولار في العام الواحد. جاءت هذه التصريحات خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1) بطريق العين السخنة، بحسب بيان حكومي.

تستهدف شركة الرضوان للمنتجات الحديدية، إنشاء مصنع لصهر الخردة باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار. قال أحمد رضوان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تواصلت مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتخصيص 100 ألف متر مربع بالعين السخنة ويجري التواصل مع الجهات الحكومية لتيسير الإجراءات والحصول على التراخيص اللازمة خلال الفترة الحالية، حسبما قال في حديث إلى صحيفة “البورصة”. أضاف أن الشركة تمتلك 6 مصانع منها 3 متخصصة في إعادة تدوير الخردة، والباقي في إعادة تشكيل المعادن وتصنيع أعمدة الإنارة. الهدف من إنشاء المصنع الجديد هو تلبية احتياجات المصانع التابعة للشركة من المواد الخام بدلا من استيرادها أو شراءها من السوق المحلي وفق رضوان.

استأنفت شركة تويوتا للسيارات الإنتاج في مصر خلال مارس الماضي بعد توقفه في فبراير. وأنتجت الشركة 25 سيارة في مارس مقابل 50 سيارة في يناير الماضي، ليصل الإنتاج التراكمي في 2024 إلى 75 سيارة. وأظهرت بيانات الشركة أن مصر أنتجت 805 سيارات خلال العام المالي 2024، مقابل 1406 سيارة في العام المالي 2023 بتراجع قدره 42.7%. وأوضحت أنها بدأت إنتاج سياراتها في مصر في العام المالي 2012، إذ أنتجت سيارتين فقط، وحققت ذروة معدلات الإنتاج في العام المالي 2013 بمعدل 2054 سيارة لكنها لم تصل إلى هذا الرقم خلال فترة الـ12 عامًا الماضية، وتابعت في سلسلة من الارتفاع والانخفاض.

وذكرت أن مصر حققت سلسلة من الارتفاع في الإنتاج منذ العام المالي 2021، إذ أنتجت 720 سيارة، وواصلت الارتفاع حتى العام المالي 2023 بمعدل 1406 سيارة ثم عاودت الانخفاض مجددًا. وتتعاون “تويوتا” مع الشركة العربية الأمريكية للسيارات بمصر منذ أبريل عام 2012، وتنتج بشكل أساسى سيارات تويوتا فورتشنر.

وضعت شركة مواد الإعمار القابضة “سي بي سي” 70 طلبًا استثماريًا محليًا وأجنبيًا على قائمة الانتظار لعدم وجود أراضٍ غير مستغلة بمدينة السادس من أكتوبر والسادات التابعتين للشركة. وقال المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تحتاج إلى أكثر من مليون متر مربع لترفيقها وتخصيصها للمستثمرين.. لكن الهيئة العامة للتنمية الصناعية لم تطرح أراضي لشركات التطوير الصناعي منذ فترة طويلة.

أضاف لصحيفة “البورصة” أن محفظة أراضي الشركة تقدر بنحو 2.6 مليون متر مربع، بواقع 1.5 مليون متر مربع بالسادس أكتوبر، و1.1 مليون متر مربع بالسادات وتم تخصصها بالكامل للمستثمرين. أشار إلى أن”CPC” حصلت على 1.1 مليون متر مربع بالسادات، من هيئة التنمية الصناعية ضمن آخر الطروحات التي تمت لأراضي المطور الصناعي في عام 2018، وهي الأرض الثانية التي حصلت عليها المجموعة، إذ بدأت نشاطها في مصر عام 2007، عقب حصولها على رخصة أول مطور صناعى بالمنطقة. وكشف بهاء الدين، أن هيئة المجتمعات العمرانية عرضت على الشركة قبل شهور أراضي بمحافظات الصعيد، لكن تبين أنها لن تلبى رغبات المستثمرين لبعدها الجغرافى.

رحل أقدم مستثمر بالبورصة المصرية إبراهيم الصعيدى، صاحب الكود رقم 34، الذي يمتلك مساهمات في عدد كبير من الشركات المدرجة بعدما بنى ثروة بالمليارات من استثماره بالأسهم. وتتوزع مساهمات الصعيدي في عدد مختلف من القطاعات حيث يمتلك حصة تقدر بنحو 12.5% من شركة العربية لحليج الأقطان، وحصة تصل إلى 6.62% من شركة المتحدة للإسكان والتعمير، فيما تصل مساهماته في شركة المالية والصناعية لنحو 6.1% من إجمالي أسهم الشركة. وسيطر الصعيدى أيضًا على حصة تصل إلى 4.95% من شركة زهراء المعادى للتنمية والاستثمار، وكذلك حصة مؤثر في شركة الإسكندرية للغزل والنسيج- سبينالكس بنسبة 28.742% من الشركة، وكذلك النيل لحليج الأقطان.

ويعتبر الصعيدي من المستثمرين المشاهير في أوساط أسواق المال ويتبعه عدد لا بأس به من المتعاملين في البورصة المصرية ويحذو حذوه في توجيه استثماراتهم، ويتواجد أيضًا في الجمعيات التي تخص الشركات المستثمر بها ويعتبر من المستثمرين طويلي الأجل في البورصة المصرية. وتعد حياة الصعيدي درسًا لآلاف المستثمرين الجدد في سوق المال الذين يعانون من خسائر مؤخرًا بعد تحرير سعر الجنيه الذي أدت مشاكله لجعل البورصة مخزنًا للقيمة، ويسعون للخروج من السوق بتسرع قد يكبدهم جزءًا كبيرًا من استثماراتهم.

فيديو اليوم

تعمل الهيئة العامة للبترول على سداد مستحقات متأخرة للشركاء الأجانب تصل قيمتها إلى 4.5 مليار دولار.. فكيف ستوفرها؟

نتابع 

كشف مصطفى عبد العزيز، العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة أكت فاينانشال للاستثمار، عن تفاصيل خطة الطرح في البورصة وأوجه استثمار حصيلة الطرح، حيث ستبدأ خلال أيام بزيارة إلى السعودية تليها الإمارات، وسط تركيز في الطرح الخاص على أسواق الخليج بجانب السوق المصرية، بينما سيتم الاكتفاء بالترويج عن بعد لبعض المؤسسات الأجنبية المهتمة، وذلك لصغر حجم الطرح في ضوء سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأضاف “عبد العزيز” لصحيفة “حابي” أن حصيلة الطرح المستهدفة تتراوح بين 700 مليون جنيه ونحو مليار جنيه من خلال زيادة رأس المال عبر مساهمين جدد، بما يوازي ما بين 25 و30% من هيكل الملكية، وسيتوزع الطرح بين 75% طرحًا خاصًا على المؤسسات وذوي الملاءة المالية في مقابل 25% للطرح العام. كما أشار إلى أنه سيتم توجيه 70 إلى 75% من زيادة رأس المال لاقتناص حصص في شركات متداولة بالبورصة المصرية سواء بشكل منفرد أو من خلال التحالف مع أطراف مرتبطة وتكوين تحالفات جديدة، مع استثمار باقي الحصيلة في شركات مغلقة سيتم تأهيلها للطرح بحصص مستهدفة 25 إلى 30%.

صرحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بأن مصر تعرضت لصدمات كثيرة غير مسبوقة مؤخرًا منها الحرب في غزة والتوترات في البحر الأحمر، ما تسبب في تراجع عدد السفن العابرة لقناة السويس إلى النصف تقريبًا، ونتج عنه انخفاض في عائدات القناة بنسبة 50%، مؤكدة خلال جلسة بالاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالعاصمة السعودية الرياض، أن هذا سيؤثر بالتأكيد على إيراداتنا من العملات الأجنبية، ويرفع أسعار المواد الغذائية والطاقة.

وأشارت “السعيد” إلى أنه في إطار سياسات الإصلاح الاقتصادي تستهدف مصر وصول حصة القطاع الخاص من الاقتصاد إلى 65% بحلول عام 2026، و50% في السنة المالية المقبلة ارتفاعًا من 42% تقريبًا حاليًا، مؤكدة أن مصر مجهزة بالبنية الأساسية لتسهيل وصول الشركات العالمية إلى الأسواق في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، وأوروبا، وتشرف حاليًا على تنفيذ 80 مشروعًا للموانئ، باستثمارات إجمالية 129 مليار جنيه، بالتعاون مع 100 شركة من شركات القطاع الخاص، بحسب منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج.

وخلال المنتدى الاقتصادي، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، والتي أكدت أن الصندوق يدعم الدولة المصرية فيما تتخذه من إجراءات تستهدف الإصلاح الهيكلي للاقتصاد، مشيدة بما يتم اتخاذه من خطوات لها أثر إيجابي على البنية الاقتصادية للبلاد، تبعًا لبيان حكومي.. التفاصيل

تعتزم شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري الذراع العقارية للحكومة المصرية، ضخ استثمارات بقيمة 3.2 مليار جنيه خلال هذا العام في مشروعات جديدة وسداد أقساط أراض، مقابل استثمارات بنحو مليار جنيه تم إنفاقها في 2023، بحسب محمد الدهان الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وكشف عن أن شركته تستهدف زيادة مبيعاتها التعاقدية بنحو 18% خلال هذا العام لتصل إلى 45 مليار جنيه، منهم 28 مليار جنيه من مبيعات متوقعة في العاصمة الإدارية الجديدة، و10 مليارات جنيه متوقعة من مبيعات بمدينة العلمين، و7 مليارات متوقعة من مبيعات من مدينة المنصورة الجديدة. وأضاف أن “سيتي إيدج” حصلت مؤخرًا على 60 فدانًا بالقاهرة الجديدة بخلاف مساحة 40 فدانًا المملوكة لها هناك، وتسعى للحصول على 4 قطع أراضٍ في العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة.

فيما رفع تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي القرض المشترك الممنوح لشركة رؤية إلى 5.6 مليار جنيه، لدعم عملية الإنشاءات بمشروعات المجموعة المختلفة في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي والبحر الأحمر مما يساهم في تعزيز الهيكل التمويلي الخاص بالمجموعة، بحسب بيان صحفي.

وأفادت صحيفة “المال” بأن عدة جهات حكومية على رأسها وزارة الإسكان تدرس  إقرار حوافز لتشجيع تصدير العقار بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية، من خلال إصدار منظومة تشريعات وحوافر تستهدف جذب الاستثمار الأجنبي، وفق تصريح مصادر لصحيفة “المال”.

كشف طارق مجدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وفرها، عن أن المساهمين وافقوا على بدء إجراءات تأسيس كيان قابض يمتلك عمليات الشركة في مصر والسعودية، وأن هيكل الملكية يضم شريكته نهى حمدي وشركتي فوري وVMS السعودية. وأوضح أن الشركة نجحت في تسجيل مبيعات بقيمة 750 مليون جنيه في 2023، وتستهدف خلال 2024 تسجيل 1.5 مليار جنيه، بحسب صحيفة “المال”. وأعلنت “وفرها” منذ أيام عن إغلاق جولة استثمارية من 7 أرقام بواسطة شركة VMS السعودية الداعمة لرواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر والمملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

وننتقل إلى موسم نتائج أعمال الشركات، إذ قفز صافي أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” بواقع 105% خلال الربع الأول من 2023، محققة 392.05 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 191.022 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بفضل نمو الإيرادات إلى 1.839 مليار جنيه، مقابل 1.496 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وارتفع صافي أرباح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم- بنسبة 27.3% خلال النصف الأول من عامها المالي، إذ سجلت صافي ربح بلغ 298.341 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر حتى نهاية فبراير 2024، مقابل 234.215 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من عامها المالي الماضي، في ضوء نمو الإيرادات إلى 2.034 مليار من 1.305 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

كما صعد صافي أرباح شركة مصر للفنادق إلى 1.1 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي، بزيادة 68.4% مقابل أرباح بقيمة 658.447 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، في ضوء نمو الإيرادات من 688.78 مليون إلى مليار جنيه في فترة المناظرة. بينما تحولت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة من الربحية إلى الخسارة خلال 2023، حيث تكبدت خسائر بقيمة 28.22 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 603.238  مليون جنيه في 2022. وارتفعت إيرادات الشركة من التشغيل خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 112.46 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 59.25 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

إنفوجراف

الضرائب

اقتصاد الخليج

قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، في مقابلة خاصة مع موقع “العربية”، خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض إن عدد السياح في السعودية نما بنسبة 10% في الربع الأول من 2024، فيما زاد إنفاقهم 17%. وأكد الخطيب في المقابلة على هامش مشاركته، أمس الأحد، في المنتدى، أن المملكة حققت أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة بشكل مبكر. وأضاف أن السياحة الداخلية في السعودية وصلت إلى 77 مليون زيارة في 2023.

أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتماد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، والبدء “الفوري” بتشييد المبنى بتكلفة 128 مليار درهم، نحو 35 مليار دولار. وأضاف في تغريدة على “تويتر” (X)، أمس الأحد، أن مطار آل مكتوم الدولي سيكون الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر، بما يمثل خمسة أضعاف مطار دبي الدولي الحالي. على أن يتم نقل كافة عمليات مطار دبي الدولي له خلال السنوات القادمة. وسيضم المطار الجديد 400 بوابة للطائرات وخمسة مدارج متوازية. 

عربي ودولي

كشف الرئيس التنفيذي لتوتال إنرجيز باتريك بيونيه أن الشركة تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع للطاقة الشمسية واستثمار الغاز المصاحب في 2025، بحسب مكتب رئيس الوزراء العراقي في بيان، أمس الأحد. وأضاف المكتب أن من المتوقع أن يصل إنتاج المرحلة الأولى من مشروع الغاز في جنوب العراق إلى 50 مليون قدم مكعبة يوميا بصورة مبدئية خلال العام المقبل. وتسعى بغداد إلى إنتاج الغاز الطبيعي المطلوب بشدة لمحطات الكهرباء، ولتقليص الواردات التي تشكل عبئا على ميزانية البلاد.

حققت إيرادات صناعة الخيال العلمي في الصين 113.29 مليار يوان، نحو 16 مليار دولار، العام الماضي بعدما شهدت نموًا متسارعًا، بحسب تقرير نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا. مثلت الإيرادات المذكورة نموًا سنويًا بنسبة 29.1%، وفقًا لتقرير صناعة الخيال العلمي بالصين لعام 2024، والذي نُشر خلال مؤتمر الصين الثامن للخيال العلمي في بكين. النمو جاء مدعومًا بالطفرة التكنولوجية ونجاح أعمال فنية مرئية مستوحاة من أدب الخيال العلمي المحلي  في السنوات الأخيرة.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية