أخبار

الحكومة توافق مبدئيا على 5 مشروعات بترولية باستثمارات 200 مليون دولار

البترول

وافق مجلس الوزراء بشكل مبدئي على عدد 5 مشروعات لاتفاقيات التزام بترولية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات العالمية والوطنية، باستثمارات متوقعة نحو 200 مليون دولار، وفقا لبيان مجلس الوزراء.

تضمنت مشروعات الاتفاقيات، اتفاقيتان الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما واحدة في منطقة شمال بورفؤاد البحرية بالبحر المتوسط، والأخرى في جنوب نور البحرية بالبحر المتوسط، مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة ‏”IEOC Production B.V”.

بالإضافة إلى مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الخطاطبة الأرضية بدلتا النيل، مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة “LTD ZN BV”.

كما اتفقت مصر على مشروع تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية حورس بالصحراء الغربية، مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ثروة للبترول، والشركة العامة للبترول.

تضمنت المشروعات أيضا مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب الضبعة (3-SD)، بالصحراء الغربية مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة إتش بي أس إنترناشيونال مصر المحدودة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة بنظام ضريبي مبسط

أعلنت وزارة المالية عن إطلاق نظام ضريبي متكامل يهدف إلى...

منطقة إعلانية