أخبار

“البترول” تستهدف حفر 110 آبار استكشافية باستثمارات 1.2 مليار دولار العام المالي الجاري

النفط

تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية حفر 110 آبار استكشافية للغاز والزيت بإجمالي استثمارات 1.2 مليار دولار خلال العام المالي 2025/2024.

من المخطط أيضا حفر 586 بئراً استكشافية للغاز والزيت بإجمالي استثمارات 7.2 مليار دولار حتى 2030، بحسب بيان وزير البترول أمام مجلس النواب اليوم الأحد.

تخطط الوزارة لزيادة إنتاج مصر من الزيت الخام والغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، بعدما تراجع بنسبة 25% خلال السنوات الثلاثة الماضية.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة مستحقات الشركاء الأجانب ما أدى إلى انخفاض وتيرة خطط الاستكشاف والتنمية واللجوء إلى الاستيراد لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، بحسب بيان وزير البترول أمام مجلس النواب اليوم.

تسعى الوزارة للتغلب على عدة تحديات أهمها إعادة الثقة لدى الشركاء من خلال الاتفاق على سداد المستحقات في مقابل استمرار ضخ استثمارات ضرورية في أنشطة البحث والتنمية، وفقا لوزير البترول.

تدرس الوزارة في الوقت الحالي إضافة وحدة أخرى عائمة لتخزين وتغييز الغاز الطبيعي بالعين السخنة مع إمكانية استخدام تسهيلات الإسالة الحالية بمنطقتى دمياط وإدكو بشكل عكسي.

كما يجري تنفيذ مشروعات لزيادة قدرات تصنيع بتروكيماوية لتصل إلى 170% من القدرات التصميمية الحالية، لرفع صادرات مصر من السلع البترولية الناتجة عن مشاريع التكرير والبتروكيماويات إلى 8.6 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية