أخبار

صندوق الثروة السيادي السعودي يعرض زيادة حصته في “سيلفريدجز” إلى 50%

السيادي السعودي

قدّم صندوق الاستثمار العام السعودي (PIF) عرضاً لزيادة حصته في “سيلفريدجز” إلى 50%، بعد أن وقع مالكه المشارك “سيجنا برايم” في حالة إفلاس، وفقًا لبلومبرج..

يمتلك صندوق الاستثمار العام بالفعل حصة قدرها 10% في ممتلكات سيلفريدجز، وقد عرض شراء الحصة المتبقية البالغة 40% بسعر نقدي قدره مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) من وحدة العقارات الرئيسية لشركة سيجنا، وفقاً لتقرير الإفلاس المؤرخ في 15 يوليو والمقدم من قسم مجموعة العقارات والتجزئة المتعثرة.

تشمل الممتلكات مواقع في شارع أكسفورد بلندن ومانشستر.

صندوق الثروة السيادي السعودي (PIF) يقوم بإجراء العناية الواجبة بمساعدة مستشارين، وفقاً للوثيقة.

تمتلك مجموعة التجزئة التايلاندية المركزية (Central Group) الحصة الأخرى البالغة 50% من سيلفريدجز.

رفض ممثل لصندوق الاستثمارات العامة التعليق، كما رفض متحدث باسم مدير Signa Prime التعليق على التقرير.

تأتي الصفقة المحتملة في الوقت الذي يتم فيه تفكيك مجموعة الشركات المترامية الأطراف التي أسسها رينيه بينكو ببطء بعد أن سقطت وحداتها العقارية الرئيسية في عمليات الإفلاس في نهاية عام 2023.

اشترى رجل الأعمال النمساوي الحصة في سيلفريدجز في عام 2022 كأحد أكثر عمليات الاستحواذ طموحاً، قبل أن يوزع جزءاً من الحصة البالغة 50% لصندوق الاستثمارات العامة.

سيقوم صندوق الاستثمارات العامة، وهو دائن لشركة سيجنا، بتخفيض مطالباته ضد المجموعة كجزء من الصفقة، وفقًا للوثيقة، وأضاف أن بنك بانكوك، الذي قدم القرض الممتاز لموقع سيلفريدجز في شارع أكسفورد، سيتنازل أيضًا عن بعض المطالبات ضد سيجنا برايم بمبلغ يصل إلى حوالي 733 مليون يورو.

كانت سيجنا أيضاً تمتلك في السابق ملكية مشتركة لنشاط سيلفريدجز التشغيلي، والذي تم الاستحواذ عليه الآن من قبل مجموعة التجزئة المركزية (Central Group).

تأسست سلسلة متاجر سيلفريدجز في عام 1908 من قبل هاري جوردون سيلفريدج، المولود في ويسكونسن، وهي معروفة بشكل أساسي بمتجرها الرئيسي في شارع أكسفورد الذي كان لعقود رمزاً لتجارة التجزئة الراقية في لندن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستقطب استثمارات بريطانية جديدة في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، اجتماعات مع مسؤولين...

منطقة إعلانية