عقارات أخبار

مبيعات “طلعت مصطفى” تقفز بنسبة 552% لتسجل 391 مليار جنيه

الثلاثاء القادم.. "طلعت مصطفى" تفتح البيع في "SouthMED - ساوث ميد" بالساحل الشمالي (فيديو)

أطلقت مجموعة طلعت مصطفى خلال النصف الأول من 2024 مشروعين جديدين هما “بنان” في المملكة العربية السعودية، و”ساوث ميد” في الساحل الشمالي، واعتبارا من نهاية يوليو 2024، وبعد إطلاق المشروعين، حقق قطاع مبيعات المجموعة نتائج مبيعات غير مسبوقة بلغت 391 مليار جنيه، (ما يعادل 8.1 مليار دولار)، وهو ما يعادل نموا بنحو 552% عن الفترة نفسها العام الماضي، حيث حققت مبيعات بنحو 60 مليار جنيه.

النمو القوي بالمبيعات جاء مدعوما بإطلاق مشروع مدينة بنان بالمملكة العربية السعودية، ومشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي المصري.

تخطت المبيعات الحجوزات في ساوث ميد 253 مليار جنيه (5.3 مليار دولار) خلال 30 يوما فقط من إطلاق المشروع في بداية يوليو الماضي.

كما حقق مشروع مدينة “بنان” في المملكة العربية السعودية، الذي تم إطلاقه في منتصف مايو 2024، مبيعات إجمالية تجاوزت 43 مليار جنيه حتى الآن، بحسب بيان من المجموعة للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

وبالنسبة لمبيعات الستة أشهر الأولى من العام فقد بلغت 132.8 مليار جنيه مقابل 51.35 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي، وبمعدل نمو بلغ نحو 158.6% على أساس سنوي.

شمل هذا الرقم مبيعات الشركات العقارية التابعة للمجموعة التي بلغت نحو 107 مليار جنيه منها 40 مليار في مشروع “بنان” الذي يعد أول مشروع تطلقه المجموعة على المستوى الدولي، بالإضافة لنحو 25.8 مليار جنيه من المبيعات لحساب الغير.

بلغ رصيد المبيعات الفعلية غير المسلمة 245 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي، مقابل نحو 102 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت نحو 140%.

ترجع الزيادة الكبيرة في رصيد المبيعات الفعلية إلى الارتفاع الكبير في المبيعات الذي حققته المجموعة خلال الأشهر الإثني عشر الماضية، ويتمتع هذا الرصيد بوضع مستقر وذو نوعيد عملاء جيدة والتي تعتبر من سمات الطلب الحقيقي للمستخدم النهائي.

يتمثل هذا الرصيد في 35 ألف وحدة سكنية وغير سكنية سيتم تسليمها خلال من 4 إلى 5 سنوات القادمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية