أخبار

ارتفاع أعداد الزوار الأجانب إلى الصين بنحو 130% في الأشهر السبعة الأولى من 2024

الزوار الأجانب

ارتفع عدد الزوار الأجانب الوافدين إلى الصين بنسبة 129.9% على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 17.25 مليون خلال بفضل سلسلة من التدابير الرامية إلى تسهيل دخول الأجانب، بحسب ما قاله ليو هاي تاو نائب رئيس الهيئة الوطنية للهجرة، ونقلته شينخوا.

أضاف ليو خلال مؤتمر صحفي الاثنين أن من المتوقع أن يساعد الزوار الأجانب في تعزيز الاستهلاك بإجمالي 100 مليار يوان (حوالي 14 مليار دولار)، بمتوسط حجم استهلاك يومي للفرد الواحد بنحو 3500 يوان.

خلال الفترة ما بين يناير ويوليو الماضيين، تم إصدار 846 ألف تأشيرة ميناء للمواطنين الأجانب الذين لديهم احتياجات عاجلة لدخول الصين ولكن ليس لديهم وقت كافٍ لتقديم طلبات للحصول على تأشيرات في السفارات أو القنصليات الصينية في الخارج، بزيادة 183% على أساس سنوي.

فيما يتعلق بتأشيرات الميناء، قالت الهيئة المذكورة إنه بإمكان المواطنين الأجانب تقديم الطلبات مقدما إلى سلطات تأشيرات الميناء بأنفسهم أو من خلال الأطراف المدعوة، أو التقدم في الموقع عند وصولهم إلى الموانئ في الصين.

وأضاف ليو أن الصين سجلت إجمالي 341 مليون رحلة عبر الحدود خلال الفترة ما بين شهري يناير ويوليو الماضيين، بزيادة 62.34% عن نفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية