أخبار

“إيرسك” تنفذ محطة طاقة شمسية لمصانع النساجون الشرقيون فى العاشر من رمضان

"إيرسك" تنفذ محطة طاقة شمسية لمصانع النساجون الشرقيون فى العاشر من رمضان

وقعت شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة اتفاقية استراتيجية مع شركة النساجون الشرقيون، الرائدة عالميًا في صناعة السجاد والموكيت لتصميم وتركيب محطة طاقة شمسية كهروضوئية (PV) متطورة بقدرة 2.5 ميجاوات.

يتماشى المشروع مع رؤية مصر 2030، ويعكس أيضًا الطلب العالمي المتزايد على ممارسات الأعمال المستدامة. من خلال هذه الشراكة، تهدف إيرسك إلى تقليل البصمة الكربونية وتقديم حلول طاقة نظيفة وفعّالة، مما يساهم في مستقبل أكثر استدامة وتحقيق الأهداف البيئية طويلة المدى لشركائها.

قال أندرو دانيال، رئيس مجلس إدارة شركة إيرسك:”نحن فخورون بالتعاون مع شركة النساجون الشرقيون في هذه المبادرة المستقبلية. هذا المشروع لا يسلط الضوء فقط على الإمكانات الهائلة لحلول الطاقة المتجددة في التطبيقات الصناعية واسعة النطاق، ولكنه أيضًا يعزز التحول الجاري في مصر نحو مستقبل أكثر خضرة واستدامة.”

أضاف: “نحن فخورون بشكل خاص بأن شركة النساجون الشرقيون قد اختارت إيرسك كشريك لها، مما يعكس ريادتنا في سوق الطاقة الشمسية التجارية في مصر. ستلعب محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مجمع مصانع النساجون الشرقيون دورًا محوريًا في تلبية احتياجات الشركة من الطاقة، وفي الوقت ذاته المساهمة في الجهود الوطنية لتوسيع استخدام الطاقة الشمسية. تعكس هذه المبادرة الالتزام المشترك بين الشركتين بالاستدامة والابتكار والمسؤولية الاجتماعية.”

من جهتها، صرّحت السيدة ياسمين خميس، رئيس مجلس إدارة شركة النساجون الشرقيون للسجاد، قائلة: “نلتزم بشدة بتقليل تأثيرنا البيئي. ويُعد هذا المشروع علامة فارقة في رحلتنا نحو الاستدامة، وهي الأولى من بين العديد من الخطوات التي تهدف إلى تحويل جميع مصانعنا إلى الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة. وقد حققنا نجاحاً كبيراً بالفعل بتشغيل أحد أكبر معارضنا في الإسكندرية بالطاقة الشمسية في عام 2022. وتأتي هذه المبادرة كخطوة طبيعية في جهودنا لتطبيق حلول الطاقة المتجددة في جميع عملياتنا.”

أضافت: “كانت الاستدامة جزءًا أساسيًا من نموذج أعمال النساجون الشرقيون. على مدار الأربع سنوات الماضية، أحرزنا تقدمًا كبيرًا من خلال خفض بصمتنا الكربونية بمقدار 35000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بفضل مبادرات كفاءة الطاقة. حيث يعزز هذا المشروع من التزامنا بالمسؤولية البيئية، ومكانتنا الرائدة في الممارسات المستدامة في صناعة السجاد العالمية.”

أعرب محمد الحداد، نائب رئيس شركة إيرسك ورئيس قطاع الطاقة، عن سعادته بهذه المناسبة، وقال: “يشمل المشروع تركيب 4,288 وحدة كهروضوئية على مساحة 29,000 متر مربع على أسطح مجمع مصانع النساجون الشرقيون في مدينة العاشر من رمضان. من المتوقع أن تولد محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية حوالي 120 جيجاوات /ساعة من الطاقة النظيفة والمتجددة على مدار عمرها الافتراضي.

سيكون لهذا تأثير كبير في تقليل البصمة الكربونية للنساجون الشرقيون، مع متوقع خفض ما يقارب 54.5 مليون جرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. هذا المشروع يمثل التزامًا مشتركًا بين الشركتين بالاستدامة، ويظهر كيف يمكن للطاقة المتجددة أن تدعم العمليات الصناعية واسعة النطاق مع تقليل التأثير البيئي بشكل كبير.”

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية