أخبار

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما قبل الأزمة الاقتصادية الأخيرة، وذلك بحلول نهاية يونيو المقبل، وفق تصريحات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الخميس.

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة الحكومة الهادفة إلى تحسين كفاءة توليد الكهرباء بأقل استهلاك للوقود، من خلال اعتماد مزيج من الغاز والمازوت لتشغيل المحطات الكهربائية بشكل يحقق أقصى إنتاجية ممكنة.

أوضح مدبولي أن التأخر في سداد مستحقات الشريك الأجنبي خلال الفترة الماضية أثر سلباً على استثمارات تطوير حقول الغاز المصرية، مما أدى إلى تراجع الإنتاجية.

“الموارد الطبيعية لا تزال موجودة وبكميات كبيرة، لكن الشركاء الأجانب تباطؤوا في عمليات الإنتاج نتيجة التأخر في تسديد الفواتير”.. قال مدبولي.

أضاف: “تهدف مصر من خلال الاتفاقيات الثنائية التي أبرمتها وزارة البترول إلى إعادة جذب الشريك الأجنبي للاستثمار مجدداً في قطاع الغاز، وهو ما يسهم في رفع معدلات الإنتاج تدريجياً خلال الأشهر المقبلة”.

توقع رئيس مجلس الوزراء، عودة الإنتاجية إلى مستوياتها الطبيعية قبل حلول موسم الصيف، مما سيقلل من فاتورة الاستيراد، ويوفر كميات كبيرة من الغاز للاستهلاك المحلي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية