أخبار

“إي اف چي هيرميس” تتم خدماتها لصفقة بيع حصة “هيلمريتش آند باين” في “أدنوك للحفر” بـ 197 مليون دولار

هيرميس
علي خالبي

تمكن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب ببنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي القابضة من إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة بيع حصة شركة “هيلمريتش آند باين”، بالكامل في «أدنوك للحفر» من خلال آلية بناء سجل الاكتتاب المعجّل، وقد بلغت قيمة الصفقة حوالي 197 مليون دولار أمريكي، وفق بيان شركة إي اف چي هيرميس اليوم الاثنين.
قامت إي اف چي هيرميس بدور المنسق الدولي المشترك لهذه الصفقة؛ لتسهيل تخارج “هيلمريتش آند باين” من «أدنوك للحفر»، عبر بيع الحصة التي استحوذت عليها كأحد المستثمرين الرئيسيين في عملية الطرح الأولي العام لشركة «أدنوك للحفر».
قال رئيس قطاع أسواق رأس المال في إي اف چي هيرميس علي خالبي، إن الدور الذي لعبته الشركة في إتمام هذه الصفقة لصالح شركة “هيلمريتش آند باين”، بالرغم من التوترات الجيوسياسية المحيطة بالمنطقة.
وأشار إلى أن هذه الصفقة نجحت في جذب أنظار مجموعة واسعة من أبرز المستثمرين وهو ما يعكس ثقتهم في مقومات النمو الهائلة التي تنفرد بها شركة أدنوك للحفر.
أوضح أن الخبرات المتضافرة التي تتميز بها شركة إي اف چي هيرميس مكنت إتمام الصفقات من خلال آلية سجل الاكتتاب المعجل ساهمت في تعزيز قدرة المستثمرين على تنفيذ استراتيجياتهم الاستثمارية بكفاءة في ظل الأوضاع المعقدة التي تمر بها أسواق المنطقة.
تعكس الصفقة الدراية والقدرات الكبيرة التي تنفرد بها الشركة فضلًا عن تواجدها القوي في أسواق الأسهم بالمنطقة.

تعد تلك الصفقة هي الخامسة من نوعها التي تقوم الشركة بإتمامها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجيوالثالثة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية خلال عام 2024، بما في ذلك الدور التي قامت به إي اف چي هيرميس في عملية اكتتاب شركة “ألف للتعليم القابضة”.
غير أنها الصفقة تعتبر ثاني عملية سجل اكتتاب معجّل تقوم

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير البترول: حقل ظهر سيشهد أعمال حفر آبار جديدة

قال وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي إن حقل ظهر...

منطقة إعلانية